وزير الاتصالات لـ “أموال الغد” : 3.6 مليارات دولار صادرات تكنولوجية مستهدفة خلال العام الجاري

عمرو طلعت وزير الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

 توقع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن يبلغ حجم الصادرات المصرية من خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات حوالي 3.5 الى 3.6 مليارات دولار بنهاية العام الجاري.

 وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الوزارة تستهدف زيادة حجم الصادرات بنسبة تتراوح من 10 الى 12% خلال العام الجاري مقارنة بـ 3.2 مليارات دولار مقارنة خلال العام الماضي .

 وأوضح طلعت أن الوزارة تتبنى خطة استراتيجية لإدارة ملف التصدير بالاعتماد على البناء الهرمي الكامل لصادرات تكنولوجيا المعلومات، خاصة لما توفره القاعدة العريضة من خريجي الجامعات من فرصة للاعتماد على أشكال مختلفة للتصدير بداية من مراكز الاتصالات التقليدية والتي تعتبر أداة توظيف كثيفة العمالة وحتى تصدير خدمات قيمة مضافة.

 وشدد على أن الوزارة لن تركز على قيمة تصديرية واحدة، وإنما ستسعى لإدارة ملف التصدير بالاعتماد على البناء الهرمي الكامل لصادرات تكنولوجيا المعلومات، حيث إن حجم الموارد البشرية المتوفرة في مصر تحول دون الاعتماد على  فئة واحدة من خدمات التصدير والتركيز عليها دون غيرها، مشددًا على أن  خدمات مراكز الاتصال تتمتع بقدرة كبيرة على توفير فرص العمل رغم ما يشوبها من سرعة في حركة الخروج وهو مفهوم عالمي لا يتعلق فقط بالصناعة في مصر.

 وأوضح أن تصدير خدمات قيمة مضافة مثل برمجة سلاسل الكتل “البلوك تشين” وبرامج الأمن السيبراني وتصميم الإلكترونيات يوفر فرصة هائلة للشباب المصري لاستغلال قدراته وتوصيل الخبرات المصرية لأسواق عالمية والمساهمة في صناعة التكنولوجيا على مستوى العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>