«مصر للبترول» توفر وقود للطائرات بـ 11 مليار جنيه خلال 17-2018

تمكنت شركة مصر للبترول من تحقيق أكبر صافى ربح في تاريخها والذي بلغ نحو 250 مليون جنيه خلال العام المالي من عمليات بيع وتسويق المنتجات البترولية، كما حققت الشركة إجمالي إيرادات وصلت إلى حوالي 52 مليار جنيه خلال العام المالي 17/2018.

وأشار المحاسب حسين فتحى رئيس شركة مصر للبترول، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 17/ 2018، إلى أن الشركة تحافظ على صدارتها في ترتيب شركات تسويق المنتجات البترولية من حيث عدد المحطات حيث بلغ إجمالي عدد المنافذ التسويقية التابعة للشركة 1413، وأنه جاري العمل على الانتهاء من إقامة 76 محطة جديدة ، والتوسع في توفير منتج بنزين 95 .

تنفيذ خطة توسعات وتطوير شاملة

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ خطة توسعات وتطوير شاملة لمستودعات تخزين وتداول وشحن المنتجات البترولية حيث تم بدء شحن منتج السولار من مستودع مدينة بدر، وجارى إضافة أنواع البنزين الأخرى تدريجياً على منظومة الشحن بالمستودع على أن يتم تشغيل منظومة الشحن بالكامل أواخر العام القادم فضلاً عن الانتهاء من أعمال انشاء منصة متكاملة لشحن الوحدات الصهريجية بمستودع المكس.

وأضاف أن الشركة تنفذ برنامج طموح للتوسع في نشاط تموين الطائرات حيث حققت مبيعات بلغت 11 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من انشاء محطة متكاملة لتموين الطائرات بمطار الجميل ببورسعيد وتحديث محطة تموين الطائرات بمطار الغردقة الدولى بالإضافة إلى تشغيل محطات مطار العاصمة الإدارية الجديدة ومطار سفنكس، فضلاً عن الانتهاء من انشاء وتشغيل محطة الانتظار لوحدات التموين بمهبط مطار القاهرة الدولى.

لفت إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بتروناس الماليزية لاستغلال الطاقة الفائضة من القدرة الإنتاجية بمجمع خلط الزيوت الخاص بالشركة بالعامرية ، مؤكداً أن الشركة تولى  اهتماماً بمتطلبات الحماية والسلامة والوقاية حيث تعمل على إحلال وتجديد أجهزة ومعدات الإطفاء ورفع القدرات التأمينية بجميع مستودعات الشركة.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول للجمعية العامة لشركة مصر للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2017 /2018، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات، ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات وممثلى وزارات المالية والتجارة والصناعة والتخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى ومركز معلومات قطاع الأعمال العام.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>