مصدر: 800 مليون قدم مكعب غاز زيادة في إنتاج حقل «ظهر» عن المُخطط

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن معدل إنتاج حقل ظهر من الغاز  ارتفع إلى 2 مليار قدم مكعب يوميًا بمعدل زيادة تقارب الـ 800 مليون قدم يوميًا عن المخطط.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن  استراتيجية القطاع كانت تستهدف الوصول بإجمالي إنتاج حقل ظهر إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا مع نهاية الربع الثالث من 2018، لكن زيادة عدد آبار الحقل التي تم حفرها ساهمت في وصول الإنتاج لحوالي 2 مليار قدم مكعب يوميًا.

إنتاجية الآبار الغازية

 أشار المصدر إلى أن الزيادة في إنتاجية الآبار الغازية للحقول المختلفة تُعجل من عمليات الاستغناء عن الاستيراد الخارجي، وتقليص شحنات الغاز المسال، الذي يدخل محطات الإسالة المحلية، وتحويله إلى منتج قابل للاستهلاك بقطاعات الدولة المختلفة.

لفت إلى توجه القطاع لطرح عدد من مزايدات البحث والتنقيب عن الغاز بالبحرين الأحمر والمتوسط، للتوصل إلى مزيد من الاكتشافات القادرة على دعم برنامج تحقيق الاكتفاء الذاتي، ووصول الإنتاج لقرابة الـ 7 مليارات قدم مكعب يوميًا.

 وتستهدف وزارة البترول جذب استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار خلال العام المالي 18/2019، لتنفيذ عدد من المشروعات النفطية والغازية وكذلك الخاصة بعمليات التكرير لتوفير المنتجات البترولية والغازية للسوق لمواجهة الزيادات المتوقعة سنويًا في الاستهلاك والتي تتراوح بين 5 و 7%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>