مجلس الأعمال المصري الروماني يتوقع بدء تسيير خط طيران مباشر بين البلدين نوفمبر المقبل

أحمد السكري رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الروماني

أحمد السكري رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الروماني

توقع الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الروماني أن بدء تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وبوخارسيت خلال نوفمبر المقبل .

وأوضح خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الروماني اليوم أن هناك مفاوضات بين البلدين لتسيير هذا الخط حيث تم الانتهاء من 90% من المفاوضات مؤكدا أن وجود هذا الخط سيعمل على زيادة السياحة الرومانية للسوق المصري بالإضافة إلى زيادة الصادرات والتبادل التجاري بين البلدين.

السياحة الرومانية بمصر

وأكد السكري على ضرورة التركيز على السوق الروماني فى زيادة معدلات السياحية المصرية لتعويض تراجع معدلات السياحة من السوق الروسي والأوركراني والتى بلغت معدلاتها 4ملايين سائح سنويا.

وأضاف إجمالي عدد سكان (رومانيا-استونيا- لاتفيا -ليتوانيا) يبلغ نحو 43 مليون نسمة ولو استطعنا جذب نحو 10 % سيزيد من معدلات السياحة سنويا ،لافتا إلى ضرورة الاستفادة الدعم للطيران الشارتر من إجل زيادة السائحين.

من جابها قالت امنية فهمي نائب رئيس المجلس إنه سيتم تنظيم وفد يضم ما بين 10 الى 15 رجل اعمال للمشاركة فى الزيارة التى ينظمها المجلس على هامش مشاركته فى الدورة السابعة لمجلس الأعمال المشترك المزمع عقدها فى بوخارسيت من 7 الى 11 اكتوبر المقبل

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>