فودافون: 3.5 ملايين مشترك بخدمات تحويل الأموال عبر المحمول بالشركة

فودافون مصر

فودافون مصر

  بلغ عدد مشتركي خدمات تحويل الأموال عبر المحمول على شبكة فودافون مصر حوالي 3.5 ملايين مشترك.

 وقال الكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لفودافون مصر على أنها تركز على تحسين جودة الخدمات المالية كواحدة من أبرز خدمات القيمة المضافة على شبكات المحمول.

 وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن فودافون وقعت اتفاقية مؤخرًا مع “أمان” بهدف شحن محفظة المحمول من خلال منافذ الأخيرة، مشددًا على أنها تسعى لتحسين الخدمة وتسهيل التعامل من خلالها بكافة الطرق.

 ولفت إلى أن فودافون كانت الشركة الأولى في تقديم الخدمة في 2013، منوهًا إلى أنها تمتلك عدد كبير من نقاط البيع متمثلة في فروعها الخاصة أو من خلال الشراكة الأخيرة مع “أمان

 وأقر المجلس الأعلى للمدفوعات في اجتماعه الثالث برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مد العمل بقرار مجانية فتح الحسابات على محافظ المحمول، بالإضافة إلى خفض تكاليف الخدمات عند الدفع عبر المحمول بنسبة 50%.

 ويبلغ عدد مستخدمين “تحويل الأموال عبر المحمول في مصر” أكثر من 9 ملايين مستخدم وفق إحصائيات البنك المركزي المصري والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 وتم إطلاق الخدمة منذ أربع سنوات تقريبا بهدف زيادة عدد المتعاملين مع القطاع المصرفى ودعم الشمول المالى، وتسهيل تعامل المواطنين مع الأموال وتوفير الوقت والإجراءات الخاصة بالذهاب إلى فروع البنوك واختصار الوقت اللازم لإتمام التحويل بين المحافظات.

 وبلغت نسبة النمو السنوي للخدمة 32%، وتبلغ حجم الأموال المتداولة ضمن الخدمة في مصر إلى 4 مليارات جنيه سنويًا، ويصل  عدد العمليات الشهرية إلى 1.6 مليون عملية.

 ويلزم البنك المركزى العملاء بألا يتجاوز الحد الأقصى لرصيد المحفظة 10 آلاف جنيه، وأن يكون الحد الأقصى اليومى للسحب النقدى لحساب الهاتف الواحد 6 آلاف جنيه، والحد الأقصى الشهرى للسحب النقدى لحساب الهاتف الواحد 50 ألف جنيه، والحد الأقصى للمشتريات فى الحركة الواحدة 6 آلاف جنيه

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>