رئيس مجلس النواب يعقد لقاءات مكثفة خلال زيارته لقبرص

يلتقى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم الاثنين نظيره القبرصي ديمتريوس سيلوريس وذلك فى إطار اللقاءات التى يعقدها مع المسئولين القبارصة.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق رضوان، في تصريح صحفي، إن برنامج اليوم يتضمن لقاء عبد العال مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية جورج لاليكيس، ومع رئيس مجلس النواب السابق، الذي كان له دور كبير فى تعميق العلاقات البرلمانية المصرية القبرصية خاصة في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وأضاف رضوان أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء رئيس الجمهورية القبرصي ورئيس البرلمان ووزراء الخارجية والطاقة والسياحة، وكذلك لقاء مع رؤساء لجان الخارجية والاقتصادية والسياحة والطاقة بالبرلمان القبرصي.

يضم الوفد المرافق للدكتور علي عبدالعال، كلا من أمين عام مجلس النواب المستشار أحمد سعد، والنائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب سحر طلعت رئيسة لجنة السياحة والطيران، والنائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة، والنائب كريم درويش رئيس جمعية الصداقة المصرية – القبرصية، والنائب الليا باسيلي.

كان الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له توجه إلى قبرص أمس الأحد في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام، بناءً على دعوة من رئيس مجلس النواب القبرصي.

تأتي هذه الزيارة فى ضوء ما تشهده العلاقات المصرية – القبرصية من تقدم على المستوى الرسمى، والرغبة فى العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات ولا سيما على المستوى البرلمانى ودعم العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>