«القاهرة للاستثمار» تحدد السعر الاسترشادي للطرح بالبورصة

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

حددت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية السعر الاسترشادي للطرح بالبورصة المصرية بين 5.45 جنيه و6.3 جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أن قيمتها قبل الطرح تتراوح بين 3 مليارات جنيه إلى 3.45 مليار جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع الإعلان عن السعر النهائي للطرح في 22 سبتمبر الجاري، لافتة إلى أنه سيتم تحديد السعر النهائي لسهم وفقاً لنظام bookbuilding.

وأضافت الشركة أنه من المتوقع فتح باب الاكتتاب للطرح العام بالبورصة خلال الفترة من 10 سبتمبر 2018 وحتى 25 من نفس الشهر، على أن يبدأ تداول أسهمها بالبورصة المصرية 1 أكتوبر المقبل.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس على نشر “نشرة الطرح” لشركة القاهرة للاستثمار بغرض بيع 37.84% من أسهم رأسمال الشركة.

وطالبت الهيئة من الشركة أن تقدم للبورصة قبل الطرح تعهدات بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقاً للمادة (7) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لاتقل عن سنتين من تاريخ الطرح، وخطاب من مصر المقاصة بالتجميد.

يشار أن البورصة المصرية، قالت الأسبوع الماضي، إنه من المقرر إدراج أسهم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية على قاعدة البيانات اعتباراً من 4 سبتمبر 2018.

وأوضحت البورصة أن لجنة القيد وافقت على قيد أسهم الشركة برأسمال 219.11 مليون جنيه، موزعاً على 547.7 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 40 قرشاً للسهم الواحد ممثلة في 11 إصداراً بجدول قيد الأوراق المالية.

وكانت القاهرة للاستثمار أعلنت بنهاية أغسطس الماضي، نيتها لطرح 37.84% من أسهمها بالبورصة المصرية بحد أقصى 207.2 مليون سهم.

وأوضحت الشركة أن الطرح سيتضمن اكتتاباً خاصاً دولياً للمستثمرين من المؤسسات خارج الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان، بالإضافة إلى اكتتاب خاص للمستثمرين المؤهلين في الولايات المتحدة.

وبحسب البيان، يتضمن الطرح اكتتاباً عاماً مصرياً للمستثمرين من الجمهور في مصر كطرح مشترك، موضحة أنه بعد إتمام الطرح المشترك ستقوم الشركة عن طريق الاكتتاب المغلق بمنح المساهم البائع الرئيسي الحق في الاكتتاب، على أن يكتتب المساهم في أسهم جديدة تصدر بسعر العرض.

وتعاقدت شركتا القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، وجرانت ثورنتون، على تولي الأخيرة مهام إعداد تقرير القيمة العادلة لسهم الأولى تمهيداً للطرح.

وتتولى المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الطرح، ومكتب وايت آند كيس هو المستشار القانوني الدولي للشركة المصدرة بالنسبة لشريحة الأسهم المعروضة للطرح بالخارج، ومكتب نور وشركاه بالتعاون مع التميمي ومشاركوه هو المستشار القانوني المحلي للشركة المصدرة.

بينما يتولى مكتب ذو الفقار وشركاه المستشار المحلي لمدير الطرح، ومكتبGIDE Loyrette Nouel هو المستشار القانوني الدولي لمدير الطرح بالنسبة لشريحة الأسهم المعروضة للطرح بالخارج.

وتتولى إنك تانك كوميونيكيشنز مهمة مستشار الشركة المصدرة بشأن علاقات المستثمرين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>