الصين تعتزم اتخاذ إجراءات ضرورية مضادة حال فرض المزيد من الرسوم الأمريكية

شي جين بينج، رئيس الصين

شي جين بينج، رئيس الصين

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، أن بكين ستتخد إجراءات ضرورية مضادة بناء على الإجراءات الأمريكية بشأن الرسوم الجمركية الإضافية.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة، ردا على سؤال بشأن الإجراءات التى تعتزم بكين اتخاذها حال فرض واشنطن رسوما جمركية إضافية على ما تصل قيمته إلى 200 مليار دولار من البضائع الصينية المستوردة.

وقال جينج شوانج “إذا مضت الولايات المتحدة قدما فى فرض رسوم جمركية إضافية على السلع الصينية، فبكل تأكيد ستتخذ الصين إجراءات ضرورية مضادة بما يحفظ حقوق شعبها”.

يذكر أنه بعد إعلان الولايات المتحدة عن خطة لفرض رسوم إضافية على واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار أمريكى، أعلنت الصين عن تدابير مضادة فى 3 أغسطس الماضى بفرض تعريفات إضافية على واردات أمريكية قيمتها 60 مليار دولار أمريكى، وتم بالفعل نشر قائمة بالمنتجات الأمريكية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>