الرئيس الأمريكي يطالب “فورد” بتصنيع سياراتها داخل البلاد.. والشركة ترفض

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

االرئيس الأمريكي دونالد ترامب

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوته لعملاق صناعة السيارات “فورد موتورز” لتصنيع سيارات صغيرة داخل البلاد، بدلا من استيرادها من الصين، وذلك وفقاً لخطتة استعادة الشركات الأمريكية للتصنيع داخل الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، اليوم، أن الشركة الأمريكية أصدرت بيان يرد على دعوة ترامب قائلة، إنها ليس لديها مثل هذه الخطط.

وكانت فورد أعلنت بشهر أغسطس الماضي أنها أوقفت خطة لاستيراد سيارة “فوكاس أكتيف”، معتبرة أن التعريفات التى فرضها ترامب على السيارات التى تم تصنيعها فى الصين من شأنها أن تزيد التكاليف أكثر مما يجب على الشركة، ما يضر أهداف الربح.

واستغل ترامب قرار “فورد” بشأن السيارة “فوكس أكتف” ليدعوها على تويتر، أمس الأحد، قائلا “لقد أوقفت فورد خطة لبيع سيارة صغيرة صينية الصنع داخل الولايات المتحدة بسبب التعريفات الجمركية الأمريكية العالية، إنها فقط البداية، هذه السيارة يمكن تصنيعها الآن فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم لن تدفع فورد أى تعريفات”.

لكن ردت الشركة ببيان أوضحت فيه، أن “فوكاس أكتيف” ليست مناسبة للإنتاج المحلى، وأضافت الشركة: “لن يكون من المربح تصنيع فوكاس أكتيف فى الولايات المتحدة نظرًا لحجم مبيعات سنوى متوقع أقل من 50 ألف وحدة، فضلا عن قطاعها التنافسى”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>