الأفريقية لإعادة التأمين تحقق اقساط بقيمة 412 مليون دولار خلال 6 أشهر

عمر جوده المدير الاقليمي للشركة

كشف عمر جوده، المدير الإقليمي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين لمنطقة الشرق الأوسط، عن تحقيق الشركةإجمالي أقساط مكتتبة بقيمة 412.6 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري بكافة الأسواق العاملة، مقابل 372.3 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 10.8%.

 وأوضح أن التحسن في شروط الإتفاقيات وتجديدات سوق جنوب أفريقيا بجانب النمو المحقق في محافظ شركات التأمين وزيادة حصص الاشتراك في إتفاقيات الإعادة يمثلوا أبرز دعائم نمو محفظة أقساط الشركة خلال الأونة الأخيرة.

 وأضاف جوده أن صافي الدخل من الاستثمارات بالشركة شهد تراجع خلال النصف الأول من العام الجاري ليسجل 13.34 مليون دولار، مقابل 26 مليون دولار بنهاية يونيو 2017، مرجعاً ذلك إلى تذبذب أسواق المال بالأسواق المختلفة.

وأشار إلى أن إرتفاع حجم المطالبات من أسواق غرب وجنوب أفريقيا نتيجة زيادة مخصصات التعويضات الخاصة بالأخطار الطبيعية؛ موضحاً تحقيق الشركة خسائر فنية بقيمة 24 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي، مقابل 18.7 مليون دولار يونيو 2017.

 وأوضح أن الشركة إنتهت من تأسيس المركز الإقليمي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط بمصر باستثمارات 120 مليون جنيه، ويُعد هذا المقر الإقليمي بمثابة تطوراً كبيراً في نشاط الشركة بالسوق المصرية منذ توقيع إتفاقية إنشاء المكتب مع الحكومة المصرية فى عام 2004، وسيرتكز المقر على خدمة عمليات وأنشطة الشركة الأفريقية في مصر وشمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>