«إعمار مصر» توقع بروتوكول مشروع «بيوت الخير» مع مؤسسة مصر الخير بتكلفة 15 مليون دولار 

اعمار

وقعت شركة إعمار مصر للتنمية بروتوكول تعاون مشروع «بيوت الخير» مع مؤسسة مصر الخير، يتضمن تنفيذ وحدة سكنية للمحتاجين مقابل كل وحدة سكنية تنفذها شركة إعمار للتنمية، بالإضافة لتوفير فرصة عمل مع كل وحدة.

المرحلة الأولى تخدم 1000 أسرة وتوفر 500 مشروع

وتتضمن المرحلة الأولى بالمشروع توفير 1000 وحدة للمستفيدين، وتوفير 500 مشروع، لمحدودي الدخل بهذه الأسر، من المخطط الانتهاء منها قبل مطلع 2019.

وتبلغ تكلفة المشروع 15 مليون دولار، ويتم تنفيذه على 3 سنوات، ويتضمن مخافظات مرسى مطروح وأسوان والبحيرة.

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هذا البروتوكول هام للغاية ويستحق كامل دعم الحكومة، فهو عمل تنموي وليس مجرد عمل خيري، حيث إنه يوفر فرص عمل لصغار المقاولين العاملين بتلك القرى.

اضافت خلال مؤتمر توقيع البروتوكول، ان هذا المشروع يدخل ضمن المحاور التنموية لوزارة التضامن الاجتماعي، موضحة قيام الوزارة بحصر قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين المستحقين للدعم.

من جانبه قال رجل الأعمال محمد العبار، أن هذا المشروع يعد جزء صغير للغاية مقارنة بما قدمته مصر للجميع ولشركة إعمار مصر، لذا فإن هذا المشروع هو تصرف طبيعي من قبل شركته.

طالب الجميع بضرورة العمل بصورة أكبر لرد الجميل لمصر ومساندة جمعية مصر الخير والتبرع لها سواء من قبل الأفراد او الشركات.

أوضح جمال بن ثنية، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار مصر للتنمية، أن شركته لا تركز على النتائج المالية والاستثمارية فقط، ولكن عملها في مصر يتضمن التركيز على الجوانب الاجتماعية والتكافل الاجتماعي.

أضاف أن البرنامج يهدف لتنفيذ مشروع متكامل ذو نتائج إيجابية للمواطن المصري، بحيث لا يتم توفير وحدة سكنية فقط ولكن توفير عمل للمواطن يحقق نتائج اقتصادية إيجابية للمواطن.

أشار الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أنه يتمنى كامل التوفيق للمشروع، ومزيد من النجاح والعطاء والتكافل لخدمة الأمة، موضحا أن تعمير الكون يتضمن توفير السكن للإنسان.

أوضح أن هذا المشروع يتضمن تعمير الأرض وتحقيق لمقصد الله في الأرض وهو التعمير، كما توجه بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وشركة إعمار مصر، ورجل الأعمال محمد العبار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>