أوبو تطلق هاتفها الجديد Find X

 كشفت العلامة التجارية الرائدة OPPO اليوم،عن هاتفها الذكي “OPPO Find X” . و نجح “OPPO Find X” في استحداث تصميم عصري رائع. فإن “Find X” يسلّط الضوء على فيض من الابتكارات الجديدة بما في ذلك التصميم البانورامي المذهل مع واجهات أمامية وخلفية خالية من الفتحات وخاصية “ 3D Structured Light“. وارتقت هذه التقنيات مجتمعة، بمستوى جديد لتجربة مستخدمي الهواتف الذكية.

 وقال آندي شي، مدير شركة “OPPO“في الشرق الأوسط وأفريقيا “تمثّل الهواتف الذكيةمنسلسلة Find جهود OPPO المتواصلة من أجل استكشاف مختلف الجوانب التقنية والفنية والخروج بأفكار عميقة تطال التطوير المستقبلي للهواتف الذكية المتحركة”. وتابع شي “تعد دول مجلس التعاون الخليجي من أهم الأسواق، وخصوصاً فيما يتعلق بقطاع الهواتف الذكية. واليوم، نحن فخورون بإطلاق أحدث ما توصلنا إليه في هذا المجال في دبي، التي نحتت إسماً كمدينة مستقبلية”.

  واستحدث “Find X” الشاشة البانورامية المقوّسة “Panoramic Arc Screen“، وهي شاشة عرض شاملة من دون أي مساومات. كما استخدمت “OPPO” تقنية “COP” للتعبئة المرنة للشاشة في “Find X“، ما يجعل نسبة الشاشة المرئية تصل إلى 93.8%. ومع الواجهة الأمامية بالكامل تقريباً، فإن “Find X” بشاشته البانورامية يوفر للمستخدم تجربة بصرية غير مسبوقة.

ويأتي “Find X” بمجموعتين من الألوان المركّبة المتدرجة – البوردو الأحمر (Bordeaux Red) والأزرق الجليدي (Glacier Blue). وأدت عملية الألوان المتعددة الأوجه “Multifaceted Color Process” التي استخدمتها “OPPO” إلى تحقيق مزيج مثالي للتصميم المتدرّج، مع قوس ثلاثي الأبعاد (3D arc) من الخلف.

لا تشتمل الكاميرات الخفية الثلاثية الأبعاد فقط على واحدة أمامية بدقة 25 ميغابيكسل، إضافة إلى اثنتين خلفيتين مزدوجتين بدقة 

26MP+20MP، بل تحتوي أيضاً على وحدة الإضاءة الثلاثية الأبعاد “3D Structured” إضافة إلى العديد من المكوّنات العالية التقنية حيث تم الدمج في بوتقة واحدة كل من: الإضاءة العالية الكثافة (Flood illuminator) وكاميرا التصوير الحراري (Infrared camera) ومستشعر الاقتراب (proximity sensor) وعارض النقاط (Dot projector) وجهاز استقبال وتنسيق ألوان الكاميرا RGB. وفي المقابل، فإنه بإمكان وحدة الإضاءة الثلاثية الأبعاد (D structured3) المستخدمة في “Find X” مسح 15000 نقطة، وإنشاء وحدة ثلاثية الأبعاد دقيقة وكاملة لوجه المستخدم، ومن ثم مقارنته مع الوجه المسجل للمالك من أجل إلغاء القفل.

  يعمل “OPPO Find X” الذي يتم تشغيله عن طريق الإضاءة الثلاثية الأبعاد (3Dstructured light ) على تحقيق المزيد من التقدم في التصوير الفوتوغرافي. ومن خلال استخدام بيانات الوجه العالية الدقة التي تم التقاطها واستكمالها بواسطة الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميغابيكسل، فإن “Find X” يستنبط تقنية التقاط صور السيلفي الذكية الثلاثية الأبعاد “3DSmart Selfie Capture“. كما أن “Find X” يبتكر نموذجاً ثلاثي الأبعاد لوجه المستخدممع دقة مستوى الملليمتر. وبناءً على النموذج الثلاثي الناتج، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي تحلّل ملامح الوجه مثل أشكال وميزات الوجه وتقدم اقتراحات لجعل الوجوه تبدو أكثر طبيعية وواقعية.

 وبالإضافة إلى ذلك، فإن التعرّف الدقيق على الوجوه يتيتح لـ”Find X” محاكاة تأثيرات الإضاءة المختلفة على الوجه البشري، بحيث تكون إضاءة تصوير الوجه متوفرة حتى لصور السيلفي. كما أن تأثيرات الإضاءة المختلفة هي مدعومة أيضاً، بما في ذلك ميزة تسليط الضوء على محيط الوجه البشري، والضوء الثنائي اللون الذي يحاكي اللون الأحمر-الأزرق للنيون الكلاسيكي، وحافة الضوء التي تنير لون البشرة وتجعل المحيط أكثر حيوية. وتجعل خاصية “إضاءة صورة الوجه” (Portraiture lighting) صور السيلفي أكثر روعة وخلّاقة.

 وفضلاً عن خاصية “3DSmart Selfie Capture“، فإن لدى خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد وظيفة أخرى مثيرة للاهتمام هي “3D Omoji“، إذ يمكن اختيار أي صور ترغب بها من أجل ابتداع الـ “Omojis” أو إنتاج الشخصية الكرتونية الخاصة بك، ومن ثم ابتكار فيديو أو “GIF Emojis“. ويمكنك الآن استخدامها في أي تطبيق دردشة والدردشة مع الأصدقاء باستخدام الوجوه التعبيرية (Omojis) الخاصة بك.

  ويوفر “OPPO Find X” أيضاً الحل للإضاءة الخلفية لالتقاط الصور الفوتوغرافية. وتعمل تقنية الكشف المتدرّج لمستوى البكسل في الوقت الفعلي وهو المستشعر “Sensor HDR 2.0” على جعل الموضوع والخلفية أكثر تميزاً عند التقاط صورة السيلفي. وتحافظ هذه التقنية على المعاينة المسبقة بالتزامن مع الصورة النهائية التي تعني أن ما تراه هو ما تحصل عليه.

 ومن جهة أخرى، فإن “OPPO Find X” يسهّل عملية التقاط الصور العالية الدقة. فبمساعدة خاصية التعرّف  “AI Scene Recognition” فإنه يتعرف بذكاء على المشاهد والأشياء أثناء تحسين الصورة. كما أن هذا الحهاز يدعم أكثر من 20 سيناريوهاً للتصوير الفوتوغرافي وأكثر من 800 مجموعة من السيناريوهات بما في ذلك الثلج والأطعمة والحيوانات الأليفة وما إلى ذلك…

 يقوم “OPPO” دائماً باستشكاف كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تحسين تجربة المستخدم. واستناداً إلى “Android 8.1“، فإن “OPPO ColorOS 5.1” هو مدمج بقوة مع محرك منصة “Snapdragon 845 mobile platform“. وتساعد خاصية قدرة الذكاء الاصطناعي لهذا الترتيب على فهم احتياجات المستخدم بشكل أفضل من ذي قبل.

 وباعتباره الجيل الثالث من “Qualcomm Mobile AI Platform“، فإن منصة “Snapdragon 845 mobile platform” قد تمت هندستها مع كل ميزة مستقبلية، بما في ذلك الكاميرا والألعاب والمساعد الشخصي الذكي والأمان المتقدم الشبيه بالسرداب. وبفضل النظام الجديد “Qualcomm® Hexagon™ 685 DSP” ووحدة المعالجة المركزية المحسّنة (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU)، فإن منصة “Snapdragon 845 mobile platform” هي أسرع وأقوى وأذكى من أي وقت مضى. 

 ويتميز “OPPO Find X” بخاصية “Google Assistant” المدمجة وخاصية “MIC” الذكية المنخفضة استهلاك الطاقة مع وحدة “DSP“. وهذا يعني أن “OPPO Find X” لا يمكنه فقط تحديد حجم الضوضاء المحيطة بذكاء، بل يمكنه أيضاً ضبط الأداء تلقائياً لضمان معدل نجاح التفعيل العالي. والآن، فإمكان “Google Assistant” البقاء جاهزاً طوال أمد اليوم أثناء عملية التفعيل في أي وقت.

 لا يقتصر استكشاف “OPPO” المستقبلي على المنتجات فقط. فقد عقدت “OPPO” شراكة استراتيجية عالمية مع العلامة التجارية الأولى في عالم السيارات الفائقة السرعة والأناقة “Automobili Lamborghini” لدى إطلاق هذا المنتج. وهذه هي المرة الأولى التي توطّد  فيها شركة هواتف ذكية رائدة عالمياً تعاوناً استراتيجياً حصرياً لمدة ثلاث سنوات مع العلامة التجارية العالمية للسيارات الفارهة. قد تم في هذا الإطار تغليف بدن هاتف “OPPO Find X Automobili Lamborghini Edition” بنسيج من ألياف الكربون الذي يستخدم على نطاق واسع في سيارات لامبورغيني الرياضية. ويجمع الغطاء الداكن العالي الجودة بشكل مثالي بين الإحساس بالقوة ونسيج الأحجار الكريمة، ما يؤدي إلى انتقال هذا الانسجام الرائع إلى الهاتف.

  ويذكر أن شعار شركة “أتوموبيلي لامبورغيني” (Automobili Lamborghini محفور على هيكل “OPPO Find X Automobili Lamborghini Edition” محدثأ انطباعاً ثلاثي الأبعاد قد تم ابتكاره باستخدام تقنية خاصة. وبغض النظر عن الزاوية التي تنظر منها إلى الهاتف، فإنك سوف تلاحظ ذلك الشعار بارزاً على هيكله. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نسخة “Automobili Lamborghini Edition” سوف يدعم تقنية شحن بطارية الهواتف الذكية بشكل سريع وهي المعروفة بـ “SuperVOOC flash charge“، والتي تمكّن قوة شحن الهاتف المتحرك من تجاوز 50W للمرة الأولى. وبإمكان المستخدم أن يلحظ الأحاسيس والأناقة والتكنولوجيا في بوتقة واحدة.

 إن OPPO Find X ليس الهاتف الذكي الوحيدالذيتم الإعلان عنها هذا الشهر، إذ جرى أيضاً إطلاق “OPPO F9” – أحدث نسخة في سلسلة “F” – وهو قد تم أيضاً الكشف عنه في 10 سبتمبر 2018. وباعتباره أحدث جيل في سلسلة “OPPO F“، فبالإضافة إلى وظيفة السيلفي الممتازة، فإن “F9” حقق اختراقاً في عملية الشحن السريع، والكاميرات الخلفية المزدوجة، وتصميم الألوان المتدرج مع شاشة عرض كاملة

 وباعتباره أول هاتف ذكي مجهز بتقنية الشحن السريع في سوق الهواتف المتوسطة،  تم تجهيز OPPO F9بـ”VOOC Flash Charge

” وهي تقنية جرى تطويرها بشكل مستقل من قبل “OPPO” تطبق تكنولوجيا الشحن ذات الجهد المنخفض وتتميز بخاصية شحن سريع تصل إلى أربع مرات أسرع من الشحن السائد عند 5V/1A. ومن خلال هذه التقنية، يمكن المستخدمين بسهولة إدراك شعار “5 دقائق شحن، ساعتان من الكلام”.

 ويعد “OPPO F9” أول هاتف ذكي يمتلك تصميماً متدرجاً مع شاشة  عرض كاملة في فئته السعرية. ويحتوي هذا الجهاز على ثلاثة من الألوان المتدرجة – لون شروق الشمس الأحمر (Sunrise Red) لون الغسق الأزرق (Twilight Blue) والبنفسجي اللامع كالنجوم (Starry Purple).

 ويحتوي الجهاز أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 25 ميغابيكسل وللمرة الأولى في سلسلة OPPO F قد تم تجهيوه بكاميرا خلفية مزدوجة 2 ميغابيكسل و16 ميغابيكسل.

 أما بالنسبة للبرمجة، فإن “OPPO” يستخدم نظام التشغيل”ColorOS 5.2 Operating System” من أجل خلق تجربة تفاعلية أكثر ذكاء للمستخدمين. وعندما يتعلق الأمر بالأجهزة، فإن “OPPO F9” يحتوي على ذاكرة 4GB/6GB + 64GBتحسن سرعة التشغيل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن “OPPO F9” يدعم بطاقات شرائحSIM متعددة – اثنتان لبطاقات شرائح SIM وواحدة لبطاقات التخزين.  

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>