3 مكاتب قانونية تتنافس على إدارة طرح 4.5% من الشرقية للدخان .. والإعلان خلال أيام

الشرقية للدخان

  كشفت مصادر مُطلعة عن دخول 3 مكاتب استشارات قانونية دائرة المنافسة النهائية على اقتناص إدارة طرح 4.5% من اسهم الشركة الشرقية للدخان بالبورصة والمقرر الإعلان عن الفائز بها خلال أيام.

 أضافت المصادر، أن دائرة المنافسة تضم مكاتب ذو الفقار للاستشارات القانونية، معتوق بسيوني بالاضافة إلى زكي هاشم للاستشارات القانونية.

 أشارت المصادر أن الإعلان عن المكتب الفائز يعد اخر مرحلة قبل بدء مرحلة الطرح الفعلي للشركة والمقررة الشهر المقبل، عقب الانتهاء من اختيار شركة إن أي كابيتال، مستشار الحكومة لبرنامج الطروحات، المجموعة المالية هيرميس لتكون مستشارا للطرح.

 وتستهدف الحكومة بدء برنامج الطروحات ببيع حصة إضافية تبلغ نحو 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان بالبورصة لجمع نحو ملياري جنيه.

 هدف الطرح

 قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن هذا الطرح يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تنفيذ المجموعة الأولي من برنامج الطروحات، الذي يستهدف تعميق سوق المال المصري وجذب المزيد من السيولة المالية للبورصة المصرية إلى جانب توفير فرص استثمارية واعدة للمتعاملين في سوق المال المصري.

 وتوقع معيط أن تبلغ صافي قيمة البيع المتوقعة المزمع طرحها من الشرقية للدخان نحو 2 مليار جنيه، ضمن برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة والذي سينطلق الشهر المقبل، ومن المتوقع أن تصل حصيلة المرحلة الأولى منه نحو 25 مليار جنيه، تحصل الخزانة العامة منها على 10 مليارات جنيه.

 المرحلة الاولى

 وتضم المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية الاتفاق على طرح جزء من أسهم 5 شركات مملوكة للدولة بالبورصة، كدفعة أولى، وهى شركات: الإسكندرية للزيوت المعدنية، الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”، الإسكندرية لتداول الحاويات، أبو قير للأسمدة، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>