وثيقة للتأمين الإجبارى على السائحين.. نواب: مطبق فى العديد من الدول.. يعمل على نهضة القطاع

السياحة - تعبيرية

السياحة - تعبيرية

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، بمشروع قانون للتأمين الإجباري على السياح، الأمر الذى أيده فيه عدد من أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان، إذ أن السياحة تعد نافذة يتنفس من خلالها الاقتصاد المصري، ومن ثم علينا إصدار أى تشريع يخدم القطاع.

بداية، قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، إن التأمين الإجبارى على السائحين، إجراء تتبعه معظم الدول السياحية فى العالم بغرض حماية السائح وتوفير الأمن والطمأنينة له، كما أنه أحد الإجراءات الهامة التى يجب تطبيقها لدعم السياحة فى مصر.

وأضاف زين، فى بيان صحفى، أن التأمين الإجبارى على السائحين سوف يساهم فى زيادة أعداد الوفود السياحية القادمة إلى مصر، نظرا لأنه سيسهم فى ازدياد درجة الطمأنينة فيما يخص الأجواء الأمنية والسياسية، كما أنه سيدحض جميع الأقاويل غير الصحيحة عن الأوضاع فى مصر، وفقا لصدى البلد

وأكد النائب ضرورة رفع مستوى الوعى التأمينى لدى السائح، من خلال التنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة، لتوعية السائح بأهمية هذا الإجراء، وفائدته بالنسبة له فى حالة تعرضه لأي مخاطر بما فيها المخاطر الصحية.

وشدد على ضرورة أن توحد قيمة وثيقة التأمين الإجبارى عند تطبيقها على السائحين، بحيث تراعى جميع شرائح السياح الوافدين فى مصر، بالإضافة إلى عدم تركها لتقدير شركات السياحة كل على حدة، حتى لا تتحول إلى وسيلة لنفور السياح بدلا من كونها وسيلة جذب لهم.

من جانبه، قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن إقرار التأمين الإجباري على السياح، يضمن حقوق السياح ويزيل الخطورة من عليهم، الأمر الذى يعزز من تواجدهم فى مصر بشكل أكبر.

وأضاف عبده أن السياحة تعتبر المنقذ الحقيقي للاقتصاد المصري، مما يدفعنا لإصدار أي تشريعات من شأنها النهوض بالقطاع، ومنها التأمين على السياح.

وأوضح عضو لجنة السياحة والطيران المدني، بالبرلمان، أن اللجنة، سوف تعكف على مناقشة مشروع قانون التأمين الإجباري على السياح، خلال دور الانعقاد القادم.

وقال النائب حسنى حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن السياح فى حاجة ماسة إلى التأمين ضد الاستغلال الذي يواجهونه أثناء زيارتهم مصر، مؤكدًا أن الدولة يجب أن تكثف جهودها لدعم السياح، من منطلق إعادة القطاع لما كان عليه من قبل.

وأضاف حافظ أن من العوامل التى تعمل على جذب السياح، أن تكون هناك بيئة آمنة ومستقرة، يقضى من خلالها السياح إجازتهم فى مصر بصورة آمنة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>