«هيرميس» تنفذ 6 صفقات بـ 5 أسواق مختلفة بـ 1.4 مليار دولار منذ بداية العام

المجموعة المالية هيرميس

المجموعة المالية هيرميس

كشف محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس عن نجاح المجموعة في تنفيذ 6 صفقات في خمسة أسواق مختلفة منذ مطلع العام الجاري، بقيمة بلغت 1.4 مليار دولار.

أضاف في تصريحات خاصة، أن أخر الصفقات تتمثل في إتمام الطرح العام لشركة ظفار لتوليد الكهرباء في سوق مسقط للأوراق المالية، في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 52 مليون دولار.

تابع، وعلى صعيد السوق المصرية نجحت المجموعة في تنفيذ صفقتين ممثلين في  زيادة رأسمال لصالح قدامى مساهمي مجموعة مستشفيات كليوباترا بقيمة 40 مليون دولار، بالإضافة الى زيادة رأسمال شركة أورانج بقيمة 866 مليون دولار.

أضاف أن رابع الصفقات تمثلت في بيع حصة من أسهم شركة أوراسكوم كونستراكشون بقيمة 52 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي، بالإضافة الى إتمام صفقة بيع بالسوق الثانوي لحصة 17% من أسهم شركة هيومن سوفت القابضة بقيمة 226 مليون دولار في بورصة الكويت .

أوضح أن المجموعة نجحت أيضا في تنفيذ إحدى الصفقات بالأسواق المبتدئة، و الممثلة في إتمام الطرح العام لأسهمASA International للتمويل متناهي الصغر في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 188 مليون دولار.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>