غرفة صناعة الجلود تعقد لقاء مع «التنمية الصناعية» لبحث إنشاء منطقة متخصصة الشهر الجاري

جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات

تعتزم غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات عقد لقاء موسع مع رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال الشهر الجاري من أجل التفاوض بشأن تخصيص أراضي لإقامة تجمع صناعي  للقطاع.

وقال جمال السمالوطى رئيس الغرفة في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، إن الغرفة رفعت طلبا للهيئة من أجل تخصيص 200 ألف متر لإنشاء تجمع أو منطقة متخصصة لصناعة الجلود ، مشيرا إلى أنه تم اقتراح تخصيص تلك الأراضي في مدينة بدر لتكون بالقرب من مدينة الروبيكي لدباغة الجلود لإحداث تكامل صناعي بالقطاع.

وأضاف أنه سيتم عقد لقاءا آخر خلال الأسبوع الجاري مع المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات من أجل التعرف على موقف إنشاء تلك المنطقة خاصة في ظل لقائه مؤخرا مع رئيس الوزراء وتم خلاله التأكيد على أهمية إنشاء تجمعات صناعية متخصصة.

وأشار السمالوطى إلى ان الغرفة تستهدف إقامة المنطقة على ثلاثة مراحل وتضم حوالي 600 وحدة صناعية  فضلا عن مول تجاري ومول لمستلزمات الإنتاج ومبني اداري ومركز لتدريب الصناعة.

ولفت إلى أنه من المستهدف أن تجذب تلك المنطقة -التي ستستغرق حوالي 4 سنوات لانشائها- استثمارات تتراوح ما بين 5 الى 10 مليارات جنيه ، متوقعا أن تتراوح الطاقة الإنتاجية للمنطقة ما بين 30 الى 40 مليون زوج حذاء سنويا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>