رئيس بنك «قناة السويس»: 2 مليار جنيه حجم مدخرات شهادة الحصاد متغيرة العائد

حسين رفاعى رئيس بنك قناة السويس

حسين رفاعى رئيس بنك قناة السويس

قال حسين الرفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس أن شهادة الحصاد متغيرة العائد نجحت في جذب مدخرات تجاوزت قيمتها الإجمالية 2 مليار جنيه منذ طرح الشهادة.

وأوضح رئيس بنك قناة السويس في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن 40% من مدخرات الشهادة جاءت من خارج الجهاز المصرفي.

 وأشار الرفاعي إلى أن العائد على الشهادة الثلاثية يُقدر حالياً بنحو 16.25% سنوياَ في حالة صرف العائد شهرياً، يرتفع إلى 16.5% سنوياً في حالة صرف العائد كل ثلاثة أشهر، و16.625% سنوياً إذا تم صرف العائد كل 6 أشهر.

 وأضاف: «يمتلك البنك مجموعة متنوعة من الأوعية الادخارية التي يسعي من خلالها إلى تلبية الاحتياجات المصرفية لمختلف شرائح العملاء، والتي نجحت في جذب مدخرات بقيمة 400 مليون جنيه» .

 ومن الجدير بالذكر أن محفظة ودائع عملاء بنك قناة السويس ارتفعت بنسبة 8.6% خلال الـ 6 أشهر الأولي من العام الجاري لتسجل 34 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 31.3 مليار جنيه في ديسمبر 2017، كما ارتفعت محفظة القروض والتسهيلات للعملاء بنسبة 14.5% لتسجل نحو 11.7 مليار جنيه في يونيو، مقابل 10.2 مليار جنيه في ديسمبر.

وارتفع المركز المالي للبنك إلى نحو 44 مليار جنيه، كما حقق البنك نمواً في صافي الربح قدره 1.5% خلال الـ 6 أشهر الأولي من 2018 مسجلاً 210 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 206.8 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>