جهاز تنمية التجارة الداخلية يتفاوض لإعادة استغلال 6 ملايين متر بالمحافظات

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

يستهدف جهاز تنمية التجارة الداخلية ، بدء إجراءات إعاد طرح نحو 6 ملايين متر مربع من الأراضي والأصول غير المستغلة التي تم حصرها مؤخراً بمختلف محافظات الجمهورية .

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس الجهاز في تصريحات خاصة، إن هناك مناقشات جارية مع وزارة التموين للمسارعة في إعادة طرح تلك الأراضي أمام المستثمرين ، موضحاً أنه يتم التفاوض خلال الفترة الراهنة مع عدد من شركات السلاسل التجارية للاستثمار في تلك الأراضي .

  ترسية طرح 15.5 مليون متر في قنا لإنشاء منطقة لوجيستية بمليار جنيه ..أكتوبر المقبل

أضاف أن هناك توجيهات من الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بتزليل كافة العقبات التي تواجه حركة الاستثمار في القطاع ، خاصة وأن  الجهاز هو المنوط بتوطين أية استثمارات جديدة داخل قطاع التجارة الداخلية، وهو مسئول عن كافة الأصول الموجودة لدى الجهات التابعة للوزارة، فضلًا عن إتاحة فرص استثمارية في هذه الأصول من خلال نظم مبادلة الأصول مع جهات حكومية أو غيرها.

 وفي سياق متصل، قال عشماوي إن الجهاز سينتهي من إجراءات ترسية الطرح الأخير الذي قام به في محافظة قنا على مساحة 15,5 فدان قابله للزيادة بنحو 10 أفدنة بنظام حق الإنتفاع لإنشاء منطقة لوجستية متنوعة تضم (منافذ- متاجر- وأسواق -مخازن) باستثمارات تصل الى مليار جنيه خلال اكتوبر المقبل ، منوها أن الشركات التي تتنافس  بالمشروع هي (السويدي- أوراسكوم- المتحدة-اللولو ماركت الهندية) .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>