المصرية للاتصالات تسدد 600 مليون جنيه من أقساط رخصة المحمول

م . أحمد البحيري الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمصرية للاتصالات

  كشف مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن سداد الشركة المصرية للاتصالات 600 مليون جنيه من قيمة الرخصة الرابعة لتقديم خدمات المحمول.

 ووقعت الشركة المصرية للاتصالات على اتفاقية ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع بما يمكنها من تقديم خدمات اتصالات متكاملة من صوت وبيانات وثابت ومحمول لعملائها داخل سوق الاتصالات المصرية، وتبلغ قيمة الرخصة 7.08 مليار جنيه، تسدد منها الشركة 5.2 مليار جنيه على الفور والجزء المتبقى بعد عام على 4 أقساط، ويمتد هذا الترخيص لمدة 15 عاما.

 وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة سددت في يونيو 2017 ما يقرب من 380 مليون جنيه من الأقساط المستحقة مقابل تشغيل خدمات المحمول، مشيرًا إلى أن إجمالي المستحقات عليها قاربت الملياري جنيه وقت حصولها على الترخيص في 2016.

 وحصلت الشركة على حيز ترددي لخدمات الجيل الرابع يعمل لأول مرة بمصر وهو تردد 700 الذى يعطيها ميزة تغطية مضاعفة من حيث المساحة الجغرافية.

 وتمنحها الرخصة حق تقديم خدمات الجيل الرابع فقط، لذلك تعتمد المصرية للاتصالات على شبكة اتصالات مصر لتقديم خدمات الصوت بالاعتماد على التجوال المحلي للأخيرة، ويقصد بالتجوال المحلي هو الاعتماد على شبكة شركة أخرى لتقديم خدمات الاتصالات من خلالها.

 وتخطت إجمالي الإيرادات المجمعة للمصرية للاتصالات عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018 مبلغ 10 مليارات جنيه بنسبة نمو 16% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعا بالزيادة المستمرة في إيرادات خدمات الإنترنت التي بلغت نسبة 45% وخاصة الإنترنت فائق السرعة الأرضي.

 وحقق إجمالي الربح التشغيلي نموا قدره 11% عن نفس الفترة من العام السابق على الرغم من الزيادة الكبيرة في النفقات الرأسمالية والتي انعكست على زيادة مصروف الاهلاك بنسبة 23% وتكلفة الرخصة التي انعكس أثرها على الزيادة الكبيرة في مصروف الاستهلاك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>