المركزي للتعبئة والإحصاء: ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي لـ3.9 مليون طن خلال يونيو

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ، ارتفاع استهلاك قطاعات الدولة من الغاز الطبيعي إلى حوالي 3.96 مليون طن خلال يونيو الماضي، مقارنة بـ 3.68 مليون طن خلال يونيو 2017، بمعدل زيادة يصل إلى 28 طن غاز.

وأضاف الجهاز في أحدث تقاريره، أن هناك زيادة أخرى في حجم إنتاج الغاز والتي قاربت الـ 3.80 مليون طن خلال يونيو 2018، مقابل 3.18 مليون طن خلال ذات الفترة من العام الماضي.

 وبالنسبة للزيت الخام والمنتجات البترولية؛ فقد تراجعت إجمالي إنتاجه خلال يونيو الماضي نحو 2.63 مليون طن، مقارنة بـ 2.600 مليون طن خلال يونيو 2017.

 وبخصوص حجم استهلاك الوقود خلال يونيو الماضي؛ فقد سجل نحو 3 مليون طن، مقارنة بنحو 3.016 مليون طن، بمعدل تراجع يقارب الـ 16 طن من المنتجات البترولية المختلفة.

 ويخطط قطاع البترول إلى رفع إجمالي إنتاجه من الزيت الخام والغاز الطبيعي دعمًا لاستراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي المستهدف الوصو إليها نهاية 2018، وارتفع إجمالي الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي خلال الآونة الأخيرة، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة في حقلا ليبرا وتورس، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة في إنتاج حقلي ظهر ونورس.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>