الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية يوقعان اتفاق تعاون بمجال التــأمين وإعــــادة التــــأمين والأنشطة الأخرى بالجهتين

وقع الاتحاد المصري للتأمين والجامعه التونسية لشركات التأمين اتفاق تعاون بين الجهتين علي هامش المؤتمر العام 32 للاتحاد العام العربي للتأمين، بمجال التــأمين وإعــــادة التــــأمين، وذلك وعياً بالدور الهام الذي يقوم به قطاع التأمين وإعادة التأمين في حماية الأفراد والمؤسسات وتعبئة الإدخار والموارد المالية اللازمة للتنمية الاقتصادية.

ويأتي الاتفاق دعما للتعاون الفني المصري التونسي في مجال التأمين واعادة التأمين وحرصاً منهما على أهمية تطبيق مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين بتاريخ 14 مارس 2002 ، واتفاق التعاون الموقع سابقاً بتاريخ 22 نوفمبر 2005 .

وصرح علاء الزهيري ، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بأن البروتوكول يعد خطوة هامة على مستوى التعاون بين الأسواق العربية بالمنطقة بالإضافة إلى أنه جزء من خطة الاتحاد المصري للتأمين والتي تهدف الي تنـمــــية العلاقــــــات المحـــلية و الإقليمية و العالمية للاتحاد المصري.

تضمن بروتوكول التعاون العديد من النقاط الهامه منها حضور المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل وكافة التظاهرات التي تعقد في كلا البلدين، والإعلان عن الحدث (مؤتمر – ندوة علمية – ورشة عمل- دورة تكوينية ) من خلال نشر بيان أو خبر عن هذه الأحداث على الموقع الالكتروني للاتحاد والجامعة.

كما يتضمن التعاون وتقديم الدعم في مجالات وضع البرامج والمناهج التي تفعل عمل مؤسسات التأمين وإعادة التأمين وقدراتها على الاستجابة لاحتياجات العملاء المتغيرة وفقا للخبرات المتاحة بالجهتين، وتمكين ممثلو شركات التأمين وإعادة التأمين بالبلدين من تخفيض يقدر بـ50% من الاشتراكات وذلك لتعزيز الحضور في المؤتمرات والندوات وورشات العمل التي يتم تنظيمها واستضافتها ورعايتها من قبل الجهتين.

ومن المقرر تشكيل لجنة عليا مشتركة تضم رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس الجامعه التونسية لشركات التأمين وعضوين عاملين بكل من الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسيّة لشركات التأمين تجتمع مرة كل عام بالتناوب في كل من البلدين لوضع البرامج التنفيذية لهذا الاتفاق ولمتابعة وتقييم مستوي التنفيذ وتقديم المقترحات التي تضمن تعميق التعاون في كافة المواد التي يتضمنها هذا الاتفاق.

كما أنه سيتم تشكيل تشكل لجان فنية تضم ممثلا عن كل من الاتحاد المصري والجامعة التونسيّة لشركات التأمين، لجنة التأمين على السيّارات، لجنة تأمين الأشخاص، لجنة التأمين البحري، لجنة الأخطار المختلفة، لجنة الإحصائيات والنظم المعلوماتية والرقمية، لجنة المحاسبة والشؤون المالية ومراقبة الإمتثال، لجنة الوقاية ومقاومة الغش والإحتيال.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>