3 زيارات دولية على أجندة جمعية رجال الأعمال المصريين للاردن ورمانيا وتونس  

م. على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسي 3 رحلات دولية تتضمن وفود من كبار رجال الأعمال والمسؤولين بالحكومة وشركات القطاع الخاص فى مختلف القطاعات لكل من دول الاردن ورومانيا وتونس وذلك خلال الفترة من نهاية سبتمبر الجارى إلى منتصف نوفمبر 2018.

 وقال المهندس على عيسى رئيس الجمعية، إن اجندة الجمعية تتضمن تنظيم وفداً من كبار رجال الأعمال والمسؤولون والشركات لزيارة دولة الأردن وذلك على هامش مشاركة الجمعية فى انعقاد الدورة العشرون لمجلس الأعمال المشترك والمشاركة فى عقد مؤتمر إستثمارى كبير بالعاصمة عمان فى الفترة من 30 سبتمبر الجارى إلى 3 أكتوبر المقبل.

 واشار إلى أن جدول أعمال زيارة الوفد المصري للعاصمة عمان واجتماعات مجلس الأعمال المصري – الاردنى تتضمن قضايا الإستثمار والتصنيع المشترك والتكامل الصناعي من خلال مناقشة ملف تطوير القاعدة الصناعية بالبلدين بهدف التصدير لاسواق ثالثة والاستفادة من الاتفاقات التجارية خاصة التى تستهدف أسواق دول افريقيا، مضيفاً أن يجري حاليا التنسيق بين جمعية رجال الأعمال وهيئات الاستثمار في مصر والاردن لعقد مؤتمر استثماري كبير على هامش زيارة الوفد المصري واجتماعات المجلس المشترك لعرض مشاريع مصرية وأردنية مشتركة على القطاع الخاص بالبلدين وكذلك التعرف على اهم الفرص والحوافز المتاحة لدى الجانبان.

 من جانبه قال الدكتور أحمد السكري، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الرومانى وعضو جمعية رجال الأعمال، أن الجمعية ستنظم وفداً للجانب المصري إلى العاصمة بوخارست يضم مختلف الشركات فى القطاعات الانتاجية الصناعية والتجارية والخدمية وذلك على هامش مشاركة جمعية رجال الأعمال فى انعقاد الدورة السابعة للمجلس المشترك وحضور معرض معرض بوخارست الدولي وذلك خلال الفترة من 7 إلى 11 اكتوبر المقبل.

 اضاف السكرى، أن اجندة زيارة الوفد المصرى تشمل زيارة غرفة براهوفا للتجارة والصناعة، واجتماع مع غرفة تجارة وصناعة بوخاريست وافتتاح اعمال الدورة السابعة لمنتدى الأعمال المصري الرومان بالاضافة إلى زيارة معرض بوخارست الدولي للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية والتجارية بين القطاع الخاص بالبلدين.

 وقال عبد العليم نوارة عضو جمعية رجال الأعمال ورئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري – التونسي، أن الجمعية تجهز حالياً لزيارة وفد مصرى لدولة تونس الشقيقة يضم شركات واعضاء الجمعية وممثلى الهيئات الحكومية وذلك على هامش  عقد الدورة الاولي لمجلس الأعمال المشترك بعد إعاده تشكيله فى الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر المقبل.

 واضاف نوارة، أن أجندة زيارة الوفد المصري لتونس تتضمن بجانب المشاركة فى انعقاد الدورة الأولي للمجلس المشترك حضور فاعليات المؤتمر الوطني الثاني لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية – Conect والذى تشارك فيه جمعية رجال الأعمال كضيف شرف خلال الجلسة الرسمية للإفتتاح.

 وتابع نوارة، أن اجندة الوفد المصرى تشمل ايضا المشاركة في الدورة 22 للمؤتمر الدولى “Futurallia Tunisia 2018” والذى يعد مؤتمراً عالمياً ومنصة دولية لممثلي القطاع الخاص والحكومي من أكثر من 30 دولة في 40 قطاع فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع الكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية – كونكت.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>