غرفة الاخشاب: جاري الاعداد لتنظيم معرض فيرنكس اند ذي هوم خلال أكتوبر المقبل

المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات

المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات

كشف المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات، أن الغرفة تقوم حاليا بالإعداد لتنظيم الدورة الثانية لمعرض فيرنكس اند ذي هوم خلال هذا العام وذلك في شهر أكتوبر المقبل.
وأوضح خلال لقاء الغرفة مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الغرفة تعمل على تدعيم الشركات فيما يتعلق بالتسويق من خلال المساعدة في المشاركة في المعارض أو تنظيمها، حيث شاركت خلال العام الماضي في معرض انترموب بتركيا وجاري الاعداد لوفد لزيارة والمشاركة في المعرض خلال أكتوبر المقبل.
وأضاف حلمي أن الغرفة تعمل على حل المشاكل التي تواجه الأعضاء حيث تم خلال الفترة الماضية التعرف على المشكلات التي تواجه 40 شركة في 6 مناطق صناعية بسوهاج والخاصة بالخدمات وتم رفعها للهيئة العامة للتنمية الصناعية وتم إصدار تعليمات من الهيئة للمكتب بسوهاج وحل هذه المشاكل .
وأشار إلى أن الغرفة تعمل على إيجاد بدائل لمستلزمات الإنتاج وعلى رأسها الخشب وقامت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع الجابون وحلب عينة من الأخشاب وتجربتها بدمياط ثبت عدم مناسبتها من حيث السعر بالإضافة للتنسيق مع بيلاروسيا ولكن بالرغم من جودة الاخشاب إلا أن أسعارها مرتفعة .
ونوه حلمي أن الغرفة قامت بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ دورات تدريبية لعدد 13 شركة على 5 مسارات تتمثل في تصميم الاثاث واستخدام الآلات الجديدة وأنواع جديدة من الخامات والتشطيب والدهانات والتنجيد بمركز التكنولوجيا بمدينة دمياط استفاد منها عدد كبير من العاملين بهذه الشركات دون أي تكلفة.

وعلى جانب آخر أكد أن قانون التراخيص الصناعية صدر ليحقق مزايا جيدة المصنعين ويعد نقلة نوعية كبيرة لخدمة الصناع والمصنعين، مطالبا الصناع بضرورة الاطلاع علي القانون الجديد لمعرفة دور الهيئة وما يمكن أن تقدمه من خدمات للتسهيل علي المصنعين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>