رئيس الفليبين يلوم ترامب على مصاعب بلاده الاقتصادية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

االرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ألقى رئيس الفليبين رودريجو دوتيرتى السبت اللوم على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعد ان وصل التضخم فى الارخبيل الاسيوى لأعلى مستوياته فى تسع سنين، ما أضر بصورة الرئيس صاحب الشعبية الكبيرة.

ودوتيرتى، المعروف بتصريحاته الغاضبة، كان ناقدا لاذعا للولايات المتحدة، قبل أن يغير لهجته تجاه واشنطن بعد انتخاب قطب العقارات الثرى رئيسا فى نوفمبر 2016.

وردا على سؤال حول وصول معدلات التضخم إلى 6,4 % فى أغسطس الفائت، وهو اعلى معدل مسّجل في البلاد فى 9 سنوات والذى تجاوز توقعات معظم المحللين، لام دوتيرتى السياسات الاقتصادية لترامب.

وقال للصحفيين “من بدأها ، أمريكا ، عندما رفعت أمريكا معدلاتها، الكل رفع معدلاتهم أيضا هكذا تسير الأمور وليس بوسعنا أن نفعل شيئا”.

وتابع “لان ترامب أراد ذلك ، حتى الضرائب مثل ضرائب الإنتاج، قاموا بزيادتها حتى رسوم الاستيراد”.

وعاد لاحقا ليوضح أنه ليس غاضبا من ترامب، قائلا “ساتحدث مع صديقى ترامب”. وأكد “لست ألوم الشعب الامريكى فى شىء وليس لدى أدنى انتقاد ضد ترامب”.

ولم يقدم دوتيرتى، الذي سبق وأقّر أنه ليس على دراية تامة بالاقتصاد، مزيدا من التفاصيل حول كيف يمكن أن تؤثر السياسات الاقتصادية الامريكية على التضخم في بلاده.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>