اي دي سي: 14% نمو في مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء في النصف الثاني من 2018 بالأسواق الناشئة

ارتفعت نسبة شحنات الأجهزة القابلة للارتداء في الأسواق الناشئة بنسبة 14% خلال النصف الثاني من العام الجاري 2018.

وتضم الأسواق الناشئة وفق مؤسسة IDC للأبحاث دول منطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

وشهد سوق الأجهزة القابلة للارتداء ارتفاعًا قدره 5.5% خلال الربع الثاني بإجمالي حجم شحنات 27.9 مليون وحدة، مدفوعًا بزيادة الإقبال على سوار المعصم والساعات الذكية التي تستحوذ على اهتمام المستخدمين في تلك الأسواق بقوة.

بينما تراجع حجم الإقبال على تلك الأجهزة في الاسواق المتقدمة بنسبة 6.3% في نفس الفترة، بسبب تراجع الإقبال على سوار المعصم، وضعف الطلب على الساعات الذكية وفقًا لمؤسسة IDC للأبحاث.

وتستحوذ آبل على الحصة السوقية الأكبر من الأجهزة القابلة للارتداء بنسبة 17% من السوق، حيث قامت بشحن أكثر من 4.7 مليون ساعة ذكية تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع LTE ويليها المصنع الصيني شاومي الذي استطاع شحن 4,2 مليوت وحدة ذكية قابلة للارتداء من محفظة منتجات مختلفة تضم الساعات والسوار وحتى الأحذية الذكية.

وبلغت قيمة شحنات الأجهزة القابلة للارتداء خلال الربع الثاني من العام  4.8 مليارات دولار بنسبة نمو في المبيعات بحوالي 8.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدعومة بارتفاع أسعار الساعات الذكية نسبيًا حول العالم.

وتأتي هواوي وجارمن، وفيت بيت في المراكز الثلاثة التالية ضمن أكبر خمسة علامات تجارية في مجال الأجهزة القابلة للارتداء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>