الجمعيات الأمريكية والكندية والبريطانية للمهندسين المدنيين تشارك فى تنظيم “جيوميست 2018” 

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تقام النسخة الثانية من المؤتمر والمعرض الدولي “جيوميست 2018” تحت رعاية العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة فى مجال البني التحتية المستدامة، وبمشاركة خبراء عدد كبير من الخبرا من شتى دول العالم  نوفمبر المقبل  .
وينظم المؤتمر بفندق ماريوت مينا هاوس خلال الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر 2018 بعنوان (نحو بنية تحتية مستدامة فى مصر والعالم العربي)، والذي يحظي برعاية حكومية موسعة.

و قال الدكتور هانى فاروق شحاتة المدير التنفيذى للمجموعة المصرية للهندسة الجيوتقينية والبنية التحتية، أمين عام المؤتمر إن الموارد المالية المخصصة لمشروعات البنية التحتية فى مصر يجب الحفاظ عليها وإستخدامها أمثل إستخدام، فى ظل تحديات الظروف الإقتصادية الحالية التى تمر بها البلاد، وذلك من خلال إستخدام التكنولوجيا الحديثة التى تساهم فى تخفيض تكلفة الإنشاء مع الحفاظ على السلامة الإنشائية التي تضمن إستدامة المشروعات التنموية الحديثة للأجيال القادمة.

اوضح أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تتعاون مع الجمعية الأمريكية والكندية والبريطانية للمهندسين المدنيين من أجل تنظيم المؤتمر وتكثيف الحضور الدولي للخبراء فى مجال البنية التحتية من شتي دول العالم.

الجدير بالذكر أن رئيسي الجمعية الأمريكية والكندية سيشرفان المؤتمر بالحضور وإلقاء محاضرات رئيسية عن حالة البنية التحتية فى أمريكا الشمالية، مع إصدارالتوصيات الواجب إتباعها فى العالم العربي للنهوض بحالة البنية التحتية الحالية والمستقبلية.
كما أضاف الدكتور خالد الذهبي رئيس المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء ورئيس المؤتمر، أن القدماء المصريين قاموا ببناء منشآتهم من أهرامات ومعابد منذ آلاف السنيين تحت مبدأ الإستدامة للحفاظ علي منشآتهم للأجيال التى بعدهم حتي أصبحت تراثاُ للمصريين الآن يتوافد إليه السائحون من شتي بقاع الأرض.

إذا تم التفكير بنفس أسلوب الإستدامة، فستصبح المشروعات القومية الحديثة التى تتبناها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية دعما للحاضر وذخراً للمستقبل القريب حتى تكون تراثاُ

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>