التنمية الصناعية: نحارب مافيا الأراضي .. وطرحنا 28.5 مليون متر خلال عامين

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

قال المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة قامت خلال العامين الماضيين بطرح نحو 28.5 مليون متر أراضي صناعية في إطار خطة وزارة الصناعة لطرح 60 مليون متر أراضي حتى 2020.
وأكد خلال لقائه مع غرفة صناعة الاخشاب اليوم، أن الهيئة تعمل على محاربة مافيا الأراضي الصناعية من خلال تعقيد الإجراءات ورفع تكلفة الخدمات وايقاف عمليات البيع وكذلك زيادة المخلفات والتكاليف المعيارية الخاصة بعمليات التنازل.
جاء ذلك رد على أحد استفسارات المشاركين في الندوة التي تم تنظيمه اليوم باتحاد الصناعات حول قانون التراخيص الصناعية، أن السماسرة يسيطرون على 70% من عمليات الطروحات الأخيرة.
وأوضح عبد الرازق أن هناك إشكالية في ذلك الأمر تتمثل ام السمسار يكون لديه القدرة على تقديم ملفات كاملة بها كافة الاشتراطات التي تطلبها الهيئة وهو ما يعطيه فرصة أكبر في الحصول على الاراضي، ولكن الهيئة تعمل جاهدة على محاربة ذلك.

وعلى جانب آخر لفت إلى أن الهيئة تعمل على مراقبة عمليات التخصيص لمحاربة تسقيع الأراضي الصناعية، حيث تم خلال الفترة الماضية اصدار 2000 قرار لسحب الأراضي منهم 500 عملية سحب نهائي.

وأشار عبد الرازق إلى أن الهيئة خلال العامين الماضيين على تنفيذ مشروع الألف مصنع والذي لم يكن يعمل به إلا 14 وحدة فقط ولكن بعد عمليات المراقبة المستمرة والتهديدات بعمليات سحب الأراضي تم تشغيل 500 وحدة حاليا .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>