«أموك» ترفع أرباحها لـ 1.48 مليار جنيه خلال 17-2018 بزيادة 35%

وزير البترول خلال الاجتماع

تمكنت شركة الإسكندرية للزيوت آموك، من تحقيق أرباح بلغت 1.48 مليار جنيه خلال العام المالي 17/208، مقابل حوالى 1ر1 مليار جنيه فى العام السابق بزيادة نسبتها 35% .

وأكد عمرو مصطفى رئيس الشركة، أن حجم مبيعات أموك بلغ حوالى 1672 ألف طن، مقابل 1608 ألف طن فى العام السابق، بزيادة نسبتها 4% ، مضيفًا أن العائد على الاستثمار بلغ خلال العام حوالى 19% بالمقارنة بالعائد على الاستثمار فى نفس الصناعة والذى يتراوح بين 10- 12% .

وأوضح أن القيمة السوقية للشركة وصلت إلى أكثر من 15 مليار جنيه فى 30/6/2018 مقابل حوالى 2 مليار فى 30/6/2016 مما أدى إلى تزايد مستمر فى نسبة مساهمة صناديق الاستثمار والمؤسسات ، مشيرًا إلى أن أموك تتطلع فى إطار استراتيجيتها بشأن توجهاتها الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة إلى زيادة نسبة المساهمة في شركة الإسكندرية لمنتجات الشمع واستكمال المرحلة الثانية من تطوير وحدة السولار MDDU للحصول على منتجات مطابقة للمواصفات العالمية ، ومن المخطط أن يتم التكامل مع مشروع تكرير المتبقى الثقيل لتقليل التكلفة الاستثمارية وتعظيم العائد الاقتصادى .

وأوضح أن الجمعية العامة وافقت على توزيع كوبون نقدى قدره 85 قرشاً لحامل السهم على أن يتم صرفه على دفعتين ، الدفعة الأولى 55 قرشاً يتم صرفها أكتوبر القادم والدفعة الثانية 30 قرشاً يتم صرفها في فبراير 2019.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم حالياً الإسراع بتنفيذ البرنامج المتكامل لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة ورفع كفاءة الوحدات الإنتاجية القائمة، وإزالة الاختناقات بهدف زيادة الطاقة التكريرية لمواجهة الزيادة المستمرة فى الطلب المحلى على المنتجات البترولية، والعمل على تقليل الاستيراد من الخارج فضلاً عن تحسين جودة المنتجات وبما يضمن التشغيل الآمن للمعامل وتحقيق كافة اشتراطات السلامة والأمان الصناعى .

وأشار الملا إلى أن شركة أموك تمثل نموذجاً ناجحاً لشركات البترول المطروحة فى البورصة المصرية ووعاءً استثمارياً جيداً للمواطنين المصريين أصحاب الأسهم يدعمها مؤشراتها المالية والاقتصادية المتصاعدة وقوة سهمها فى سوق البورصة المصرية .

وأضاف الملا أن النظرة المستقبلية للشركة تهدف إلى تحقيق الاستدامة من خلال تنفيذ مشروعات مستقبلية لزيادة الكميات من المنتجات البترولية عالية الجودة مثل السولار والبنزين والبوتاجاز والنافتا، وأن هناك دراسة بين أموك والشركة القابضة للبتروكيماويات لإمداد مجمع البتروكيماويات المخطط اقامته في منطقة العالمين الصناعية الجديدة بالنافتا.

ورأس وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية ( أموك ) لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالى 2017/2018 بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات المحاسب السيد إسماعيل وحاملى أسهم الشركة فى البورصة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>