«بترول أبو قير» ترفع إنتاج الغاز لـ 96 مليار قدم مكعب غاز خلال 17/2018

تمكنت شركة بترول أبو قير، من رفع إجمالى إنتاجها السنوي من الغاز الطبيعي لـ 96 مليار قدم مكعب غاز، والوصول إلى حجم إنتاج 1.8 مليون برميل من الزيت الخام والمتكثفات، و87 ألف طن من البوتاجاز ، وذلك خلال العام المالي 17/2018.

 وأكد المهندس علاء الدين فتحى رئيس الشركة، خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017 / 2018، أن الشركة نجحت في حفر وإكمال آبار شمال أبو قير3 و4 و5 و6، وربطها على الإنتاج ليصل متوسط إنتاج الشركة 263 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بزيادة نسبتها 45% على العام الماضي، وحوالى 5025 برميل يومياً من الزيت والمتكثفات بزيادة نسبتها 58% على العام السابق، و239 طن من البوتاجاز يومياً بزيادة نسبتها 36% على العام السابق .

وأكد الملا على أهمية الاستمرار في استخدام أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج لسرعة الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج مع الإلتزام بكافة المعايير والاشتراطات البيئة والسلامة والصحة المهنية والتي تُعد جزء رئيسى من صناعة البترول وعناصر عملية الإنتاج المتكاملة فى كافة الأنشطة البترولية ، والعمل على ترشيد الإنفاق وخفض التكلفة مع ضمان تطبيق أعلى معايير الجودة .

 ورأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة بترول أبو قير لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2017 / 2018 بحضور وكيل أول الوزارة لشئون البترول ومستشار الوزير لشئون الغاز ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف ورئيسا هيئة البترول وإيجاس .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>