الدفاع الروسية: مناورات “الشرق-2018” غير موجهة ضد الناتو

أكد ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسى، اليوم الخميس، أن المناورات المرتقبة “الشرق-2018″، التى ستصبح الأكبر فى روسيا منذ عام 1981، غير موجهة ضد حلف شمال الأطلسى “ناتو”.

وقال فومين -فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية”-: “على الرغم من أن المناورات تجرى على بعد آلاف الكيلومترات عن الحدود الغربية لروسيا، إلا أن وسائل الإعلام الغربية تنشر الأنباء المتضاربة حول المناورات الروسية، التى يتم وصفها بالتوجه العدوانى ضد دول حلف الناتو والاتحاد الأوروبى”.

وشدد نائب وزير الدفاع على “عدم وجود الحد الأدنى من علامات التوجه العدوانى ضد حلف الناتو فى مناورات القوات المسلحة الروسية”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المناورات ستكون الأضخم خلال الـ37 سنة الأخيرة، وسيشارك فيها نحو 300 ألف جندى وعشرات الآلاف من العربات المدرعة والمروحيات والطائرات والطائرات المسيرة، وستجرى فى الفترة ما بين 11-15 سبتمبر، كما سيشارك فى إحدى مراحلها كل من الصين ومنغوليا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>