مصدر: 97% معدلات تحويل الخطوط الكهربائية الهوائية إلى كابلات ارضية بجنوب القاهرة

صرح مصدر بشركة جنوب القاهرة للكهرباء، أن عمليات تحويل الخطوط الكهربائية الخطرة “الجهد المتوسط” الى كابلات أرضية تقارب حاليًا الـ 97% من إجمالي الخطوط الواقعة بحيز نطاق عمل الشركة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الشركة تقوم حاليًا بعمليات تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية في 12 منطقة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تحويلها بالكامل خلال الاشهر القليلة المقبلة، تزامنًا مع برنامج الكهرباء لتحويل كافة الشركات الخطوط الهوائية لكابلات أرضية.

 أشار إلى قيام وزارة الكهرباء بإعداد دراسة حول تنفيذ مشروع إزالة كافة خطوط الجهد المتوسط القريبة من الكتل السكنية، والتي خلصت إلى صعوبة تحمل الوزارة كامل تكاليف تنفيذ المشروع والتي قدرت تكلفة إجمالي عمليات التحويل –قبل زيادة الأسعار- بما يتجاوز الـ 3.5 مليار جنيه.

 لفت المصدر إلى أن تلك الخطوط كانت متواجدة في مناطق خالية من السكان وقت إنشائها لكن مع الزحف العمراني غير المنظم، تم بناء وحدات سكنية ملاصقة لتلك الخطوط، وهو ما يستدعي حتمية إزالتها وتبديلها بخطوط أرضية منعدمة الخطورة على الكتل السكنية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>