فيتش سوليوشنز: 82 دولارا متوسط سعر برميل النفط في 2019

الغاز الطبيعي - صورة أرشيفية لموقع إنتاج

 توقعت شركة “فيتش سوليوشنز”، أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 82 دولارا للبرميل في العام المقبل 2019.

 وقال تقرير حديث لشركة ” فيتش سوليوشنز ماكرو ريسيرش”، “إنه بالنظر إلى المستقبل فمن المتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 85 دولاراً للبرميل في عام 2020، و89 دولاراً للبرميل في عام 2021، و91 دولاراً للبرميل في عام 2022”.

 ونقل التقرير عن محللي النفط والغاز في الشركة أنه على المدى القصير ستواجه الأسعار صعوبة في اتجاهها، حيث يستمر عدم اليقين بشأن التأثيرات في العرض من العقوبات الإيرانية وتصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 وأضاف التقرير أن “عودة زيادة إمدادات نفط “أوبك” والإنتاج البري القوي في الولايات المتحدة سيعوض خسائر الإنتاج في إيران وفنزويلا وأنجولا”، ولكن المحللين أشاروا إلى أن الطاقة الاحتياطية العالمية ستتقلص بشكل كبير نتيجة لذلك.

 وأوضح التقرير أنه علاوة على ذلك فإن خط أنابيب المشاريع العالمية الضعيف والانخفاض المذكور في الطاقة الاحتياطية العالمية ينطوي على تباطؤ في السوق اعتبارا من عام 2019 فصاعداً وسيعرض أسعار النفط لتقلبات أكبر وصعود أكبر.

 وتوقع المحللون – بحسب التقرير – أنه اعتبارا من عام 2019 سترتفع الأسعار بشكل قوي حيث تفوق توقعات نمو الطلب العالمي على نمو الإمدادات التي ستستمر في مواجهة القيود، بسبب العقوبات الإيرانية ومحدودية المشاريع الجديدة ومعدلات الانخفاض في نمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 وأفاد التقرير أن التأثير الأكبر في صادرات النفط الإيراني وضعف نمو إنتاج الولايات المتحدة من شأنه أن يضيف مزيدا من الارتفاع إلى أسعار خام برنت، موضحا أن ضعف جانب الطلب الناجم عن تصاعد خطر التجارة العالمية وإصلاحات الدعم المالي من شأنه أن يحد من ارتفاع الأسعار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>