رئيس البورصة: تغيير وحدة المزايدة خلال أيام .. والطروحات تزيد من عمق السوق

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية أن ادارته تبحث إجراءات تفعيل عدد من الأدوات المالية الجديدة مثل تغيير وحدة المزايدة والمقرر الانتهاء منها خلال أيام . 

أضاف فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن تطوير نظام المزايدة المقترح يتيح مرونة أكبر في التداول، من حيث إتاحة مدى سعري أكبر للأوراق المالية منخفضة السعر.

وقررت إدارة البورصة مؤخرًا عقد جلسة تجريبية لنظام التداول على الأوراق المالية التي تقل قيمتها السوقية عن 2 جنيه أو 2 دولار، بهدف التأكد من جاهزية كافة الأنظمة المطلوبة لتنفيذ المقترح لدى البورصة وشركات السمسرة وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، وذلك بناءً على التعديلات المقترحة من البورصة الخاصة بوحدة المزايدة.

وفي سياق متصل أوضح رئيس البورصة، أن استراتيجيته ترتكز أيضا علي تفعيل أدوات أخري مثل بيع الاوراق المالية المقترضة بالسوق وبحث تيسير مزيد من إجراءات التداول.

أشار إلي أن برنامج الطروحات الحكومية سيساهم في زيادة معدلات السيولة وجذب فئة جديدة من المتعاملين مما يزيد من عمق السوق . 

وأوضح أن ادارته تتواصل بصورة مستمرة مع الشركات الناشئة بهدف الترويج لمزايا القيد وجذب اكبر عدد ممكن من الشركات الجديدة بالسوق.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>