جهاز تنمية المشروعات المتوسطة: 9.5 مليار جنيه اجمالي التمويلات متناهية الصغر خلال النصف الأول

نيفين بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للتمويل متناهي الصغر في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر

نيفين بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للتمويل متناهي الصغر في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر

كشفت نيفين بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للتمويل متناهي الصغر في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر عن تسجيل التمويل متناهي الصغر نسبة نمو تراوحت بين 70-80% لتسجل 9.5 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2018 ، مقابل 5.5 مليار جنيه في 2017.

اضافت خلال فعاليات مؤتمر يورومني أن هناك نحو 2 مليار شخص حول العالم ليس لديهم إمكانية الحصول على الخدمات المالية الرسمية.

وأشارت إلي ضرورة زيادة الوعي بتلك النوعية من التمويل حيث وجد 6 سجلات للقروض متناهية الصغر في مصر، بحصة سوقية تبلغ 41%، بالإضافة إلي امتلاك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نحو 15 وحدة تابعة، اثنان منهم يركزان على الشمول المالي.

واوضحت أن مهمة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تحقيق مزيد من النمو لمنظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت الي أنه علي مدار الـ 27 عامًا الماضية، نجح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في إدارة 37 مليون جنيه لتمويل 2.9 مشروعًا وخلق 4.6 مليون وظيفة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>