«ايكما» تناقش مقترحات تشجيع قيد الشركات بالبورصة اليوم.. تخفيض الضرائب على التوزيعات النقدية ومصاريف القيد أبرزها

محمد ماهر رئيس مجلس إدارة جمعية ايكما

محمد ماهر رئيس مجلس إدارة جمعية ايكما

قال محمد ماهر رئيس مجلس إدارة جمعية ايكما ، إن  من المٌقرر عقد اجتماع مجلس إدارة الجمعية، اليوم الأربعاء 5 سبتمبر، لمناقشة لمناقشة موازنة الجمعية عن العام المالى الماضى، ومقترحات لتشجيع قيد الشركات بالبورصة المصرية.

أوضح أن من المٌقرر أن يتناول الإجتماع مناقشة موازنة العام المالى الماضى، والتى تشهد عجزاً طفيفاً بسبب ضعف الموارد المالية للجمعية.

وفي ذات السياق أضاف أن الاجتماع من المٌقرر أن يدرس المقترحات الخاصة بتشجيع قيد الشركات بالبورصة المصرية، والممثلة في تقديم حوافز ضريبية للشر كات لاسيما تخفيض ضريبة التوزيعات النقدية على شركات البورصة بنسبة 50%، بالإضافة لخفض رسوم الخدمات التى تقدم للشركات المقيدة من قبل هيئة الرقابة المالية، وأخيرًا إمكانية تخفيض مصاريف القيد.

أشار أن من المٌقرر عقب الاستقرار على حوافز تشجيع الشركات على القيد،أن يتم دراستها بالتشاور مع البورصة والرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>