الهيئة العامة للاستعلامات: مصر توقع اتفاقيات بقيمة 18.3 مليار دولار مع شركات صينية

السيسي ورئيس الصين - ملف العلاقات المصرية الصينية

السيسي ورئيس الصين - ملف العلاقات المصرية الصينية

قالت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر إن الحكومة وقعت عددا من الاتفاقيات والعقود مع شركات صينية بقيمة 18.3 مليار دولار.

 وذكرت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش زيارته للصين شهد مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والعقود مع عدد من الشركات الصينية لتنفيذ سبعة مشروعات في مصر بقيمة استثمارية تبلغ حوالي 18.3 مليار دولار.

 وأوضحت الهيئة أن المشروعات تتضمن إنشاء المرحلة الثانية للأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، ومشروع محطة الضخ والتخزين بجبل عتاقة، ومشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بالحمراوين، ومشروع منطقة للمنسوجات.

 وتضمنت المشروعات أيضاً مشروع للألواح الجبسية ومشروع لتصنيع المواد الجديدة، وإنشاء معمل تكرير ومجمع البتروكيماويات بمحور قناة السويس.

 وشملت الاتفاقيات واحدة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي فنياً ومالياً للربط بين العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، وأخرى بمنحة لتنفيذ عدد من المشروعات من بينها القمر الصناعي المصري، بالإضافة إلى اتفاقية إطارية لدعم المشروعات التنموية فى مصر، وخصوصًا مشروعات قناة السويس.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>