«المواصفات والجودة» تستهدف إقرار 810 مواصفة قياسية جديدة بنهاية 2018

أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة

أشرف عفيفي : الإنتهاء من إقرار410 مواصفة حتى الان في قطاعات الصناعات الهندسية والكيماويات والغذائية  

 تستهدف الهيئة العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، الإنتهاء من إقرار نحو 810 مواصفة قياسية  جديدة بالسوق المحلية بنهاية العام الجاري 2018 .

قال المهندس أشرف عفيفي رئيس الهيئة لـ”أموال الغد”، إن  عدد المواصفات القياسية  الصادرة منذ بداية  العام الجاري و حتى الآن بلغ نحو  410 مواصفة تشمل مواصفات جديدة أو تعديل أو تحديث ، وذلك في عدد من القطاعات أبرزها الصناعات الكيماوية والهندسية والغذائية.

  أشار إلى توافق المواصفات المصرية بنسبة 90%  مع المواصفات الدولية والإقليمية بما يسهل وصول وتدفق المنتجات المصرية إلى الاسواق الدولية، كما أنها تمثل دعامة قوية   لضمان صحة وسلامة الجمهور المستهلك لتلك المنتجات سواء محلياً أو خارجياً.

 لفت عفيفي إلى أنه يتم تطبيق المواصفات المصرية الملزمة على المنتج المستورد ولكن إذا لم يكن يوجد مواصفة مصرية ملزمة فللمستورد الاختيار بين تطبيق مواصفات مصرية اختيارية او مواصفات دولية مثل ايزو او مواصفات الاى اى سي أو مواصفات الاتحاد الأوروبي او بريطانية او فرنسية أو ألمانية او يابانية او أمريكية او مواصفات كودكس طبقا للقرارات المنظمة لذلك ولا يسمح بخلاف تلك المواصفات للتطبيق فى مصر .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>