المصرية للتأمين التكافلي تتعاقد مع «فيصل للأوراق المالية» لإنهاء إجراءت القيد بالمقاصة

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للتأمين التكافلي

 كشف السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للتأمين التكافلي «ممتلكات»، عن تعاقد شركته مع شركة فيصل لتداول الأوراق المالية التابعة لبنك فيصل الإسلامي، وذلك لتولي الأخيرة إجراءات الحفظ المركزي لأسهم المصرية في شركة مصر المقاصة.

 وأضاف بيومي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن شركته خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية تمهيداً للحصول على موافقة القيد المركزي بشركة مصر المقاصة لتتوافق مع القانون المنظم للشركات المساهمات.

 ونصت المادة السابعة بقانون بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981؛ بأن تلتزم شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم القائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون بتوفيق أوضاعها وفقًا لحكم البند (ه) من الفقرة الأولى من المادة (17) من هذا القانون؛ وقد وافق مجلس البرلمان على هذا تعديلات القانون ديسمبر الماضي.

 ونص البند المذكور من المادة (17) بأن يجب إخطار الشركة المساهمة الهيئة بشهادة من إحدى شركات الإيداع والقيد المركزى المرخص لها بذلك تفيد إيداع الأوراق المالية لشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم لدى شركة الإيداع والقيد المركزى.

 وأشار بيومي إلى أنه جاري حالياً الرد على استفسارات الهيئة واستكمال المستندات المطلوبة تمهيداً للحصول على الموافقة خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً على سعي الشركة إلى تنويع محفظة استثماراتها في القنوات المختلفة ومنها سوق الأوراق المالية.

 ويبلغ رأسمال المصرية للتأمين التكافلي «ممتلكات» المصرح 500 مليون جنيه، والمدفوع والمصدر حالياً 160 مليون جنيه، ويتوزع هيكل المساهمين بين 67% على 6 بنوك، تشمل مصر والبركة وفيصل ومصر إيران للتنمية؛ بجانب الشركة المصرفية والمصرف العربي الدولي.

 وتتوزع النسبة المتبقية بنحو 25% لصالح شركتي الخليج لتأمينات الحياة ومشاريع الاستثمارية المملوكتين لمجموعة الخليج الكويتية للتأمين؛ مقابل 8% لصالح الصندوق الإجتماعي للتنمية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>