«الشلقاني» للاستشارات يدبر تمويل بـ1.2 مليار دولار لتوسعات مصنع تكرير «ميدور» قبل نهاية الربع الثالث

مريم فهمي، الشريك بمكتب الشلقاني للاستشارات

مريم فهمي، الشريك بمكتب الشلقاني للاستشارات

 كشفت مريم فهمي، الشريك بمكتب الشلقاني للاستشارات القانونية والمحاماه ومسؤل قطاع التمويل والمشروعات، عن تمثيل مكتبها للمؤسسات المانحة لتمويل يصل إلى 1.2 مليار دولار لتحديث وتوسيع مصنع تكرير شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول «ميدور» .

 أضافت في تصريحات خاصة، أن الشركة تعتزم استغلال التمويل لزيادة طاقة التكرير الحالية من 115 ألف برميل يوميًّا إلى 175 ألف برميل، متوقعه توفير التمويل اللازم قبل نهاية الربع الثالث 2018 .

 وفي ذات سياق، أوضحت الشريك بمكتب «الشلقاني»  أن قطاع الطاقة والبترول يستحوذا على النصيب الأكبر من الصفقات التي يتولى المكتب مهام المستشار القانوني لها سواء صفقات استحواذ أو تأسيس أو تدبير تمويلات.

 وكشفت مريم فهمي، مؤخرًا لـ«أموال الغد» عن تمثيل مكتبها لعدد من البنوك الأجنبية المُقرضه لتنفيذ 3 مشروعات لتوليد الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية لصالح شركات أجنبية وبمساهمة عدد من الشركات المحلية، لتوفير تمويل يصل إلى 400 مليون دولار لكل مشروع وبطاقة إنتاجية تترواح ما بين 200 الى 250 ميجاوات لكل مشروع.

 وأشارت الى أنه تم الاتفاق مع عدد من البنوك الأجنبية لتوفير التمويلات اللازمة، وجارِ التفاوض مع عدد من البنوك المصرية، متوقعه أن يتم الإغلاق المالي للصفقات خلال النصف الأول من العام المقبل 2019.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>