9 تحالفات أجنبية تتنافس على مشروع سكة حديد «العلمين – العين السخنة».. وفحص العروض أكتوبر المقبل

تقدمت 9 تحالفات أجنبية بعروض تمويلية وفنية لوزارة النقل لتنفيذ مشروع خط سكة حديد جديد ” العلمين – العين السخنة ” ، وتضم التحالفات عدد يتراوح بين 5 إلى 6 شركات مقاولات محلية تتنافس على المشروع، وفقا لما صرح به الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال الهيئة القومية للأنفاق.

أكد أن الوزارة إنتهت بالتعاون مع الجهة الإستشارية من وضع كراسات الشروط الخاصة بالمشروع وطرح المناقصة أمام تحالفات الشركات الأجنبية ، مشيرا إلى الإنتهاء من سحب كراسات الشروط وبدء دراسة المشروع تمهيدا لتقديم العروض المالية نهاية أكتوبر المقبل.

أوارسكوم وسامكريت مصر والسويدى أبرز المشاركين فى التحالفات الأجنبية على المشروع

 وأضاف فى تصريحات خاصة، أن وزارة النقل تنتظر فحص العروض المقدمة إليها من التحالفات المتنافسة على المشروع تمهيدا للإطلاع على الأسعار المالية المطروحة والإعلان عن التكلفة المستهدفة للمشروع ، مؤكدا أن مشروعات مد خطوط جديدة للسكة الحديد تتطلب تمويلات ضخمة ، كما أن الوزارة تركز بمستهدفاتها لمرفق السكة الحديد على خط التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية على مستوى الخطوط لإنقاذ المرفق من حالة الإنهيار وسوء الخدمات المستمرة به.

 أوضح أن التحالفات تشمل تواجد عدد من شركات المقاولات الكبرى أبرزهم شركات “أوراسكوم، سامكريت مصر والسويدى” ، كما لفت إلى أن مشروع خط “العلمين – العين السخنة الجديد” يعد الأقرب للدراسة والتنفيذ قبل نهاية العام الجارى، حيث لا توجد إمكانية أمام الوزارة للتوجه نحو دراسات مشروعات مد خطوط جديدة للسكة الحديد لإرتفاع تكلفتها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>