وزير المالية: نستهدف تحقيق معدل نمو بـ6% بنهاية العام المالي الحالي

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

 كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية ، عن استهداف الحكومة تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5.7٪ : 6٪ بنهاية السنة المالية الحالية

أضاف فى كلمته خلال افتتاح مؤتمر اليورومنى، أن معدل النمو الاقتصادي للعام المالي الماضي، ارتفع إلى 5.3% وذلك مقارنة بـ 4.2% في العام المالي السابق.

اشار معيط أن الاقتصاد المصري ينمو بمعدلات سريعة تفوق توقعات الحكومة، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء بتخفيض الدين العام وسد عجز الموازنة.

ويناقش المؤتمر عددًا من التساؤلات هي: «هل مرّ الاقتصاد المصري فعليًا بأصعب مراحل الإصلاح؟ وهل الاقتصاد المصري قادر على الصمود والتكيف مع التحديات المحيطة به والتعامل معها، وما أهمية ذلك؟ وكيف يمكن للحكومة والشركات مواصلة الأداء الاقتصادي المتميز وسط عالم مليء بالتغيرات والاضطرابات؟ وما هي أهم الأفكار المبتكرة والتوجهات الحديثة والمشروعات في مصر حاليًا؟».

وهذا العام سينضم لمؤتمر يورومني مجموعة من أكبر المتخصصين في مجالات الشمول المالي وتمويل الطاقة الصديقة للبيئة والمشروعات الناشئة والتعليم والتكنولوجيا المالية، في محاولة للإجابة عن هذه التساؤلات.

ولأول مرة منذ انطلاقة في مصر، يعقد مؤتمر يورومني ورشة عمل تعليمية تتيح للمسئولين التنفيذيين وأعضاء مجالس إدارات الشركات فهم نشأة وآليات حركة التكنولوجيا المالية بشكل أعمق، وكيف تختلف تلك الحركة عن التوجهات التكنولوجية التقليدية الأخرى في العالم.

ويمثل مؤتمر يورومني فرصة مهمة للمهتمين بالسوق والاقتصاد المصري، للتعرف على أحدث الاستراتيجيات الاقتصادية وفهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا بصورة أوضح، وكذلك التعرف على التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، بالإضافة لمقابلة شريحة مهمة من كبار المسئولين عن قطاعات التمويل والاستثمار وعالم الأعمال بالسوق المحلية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>