«وزارة النقل» تعلن نجاح تجارب التحميل على كوبرى برج العرب وجاهزيته للافتتاح

هشام عرفات - وزير النقل

هشام عرفات - وزير النقل

أعلن محمد عز المتحدث الإعلامي بإسم وزارة النقل ، نجاح تجارب التحميل على كوبري برج العرب ( تقاطع محور التعمير مع طريق برج العرب /سيدي كرير )،  مشيرا إلى أنه تم إجراء تجربتين  بالتنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري وكلية الهندسة جامعة القاهرة، وأنه أصبح جاهز للافتتاح.

وأضاف المتحدث الرسمى لوزارة النقل أنه تم تنفيذ التجربتين باستخدام عدد  6 سيارة حمولة 30 طن للسيارة الواحدة  في التجربة الاولى على الباكية المعدنية وعدد 4 سيارات حمولة 30 طن للسيارة الواحدة للتجربة الثانية على الجزء (بلاطة على خوازيق في البحيرة)، وذلك حسب اللوحة المعتمدة من استشاري المشروع وذلك للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري.

وأكد عز أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والكود المصري للطرق والكباري، وأن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري التي تنفذها وزارة النقل.

يُشار إلى أن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 450 مليون جنيه وطوله 620 متر وعرضه 41.2 متر  وحمولته التصميمية 120 طن وسيساهم في الغاء تقاطع محور التعمير مع طريق سيدي كرير /مطاربرج العرب بما يساعهم في تقليل الاختناقات والحد من الحوادث  .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>