تابعة لـ«القابضة المصرية الكويتية» تدشن مصنعاً باستثمارات 112 مليون دولار

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، المدرجة ببورصتي الكويت ومصر، قيام إحدى شركاتها التابعة بتدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين بتكلفة استثمارية تبلغ ملياري جنيه مصري (111.6 مليون دولار).

وبحسب بيان الشركة لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، فإنه من المتوقع أن تصل قيمة التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى نحو 1.1 مليار جنيه مصري (61.4 مليون دولار)، على أن تبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الثانية 900 مليون جنيه مصري (50.2 مليون دولار).

وتابعت أنه تم التعاقد على شراء كافة معدات المصنع، واستلام الأرض التي سيقام عليها والتي تقع بمدينة بني سويف، مع توقعات بالانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمصنع والبدء في تجارب التشغيل للمرحلة الأولى بطاقة إنتاجية تصل لـ150 ألف متر مكعب خلال النصف الأول من 2020.

ولم تشر القابضة المصرية الكويتية في البيان إلى اسم الشركة التابعة التي ستقيم المصنع.

وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة قد أظهرت ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 29.4% لتصل إلى 63.3 مليون دولار خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 48.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>