اليوان الصيني يتراجع رغم تكهنات تدخل البنوك الحكومية

 تراجع اليوان الصيني مقابل العملة الأمريكية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من تكهنات بشان تدخل البنوك الحكومية في بكين لحماية العملة.

 وقامت بنوك حكومية كبرى في الصين بالتدخل في سوق الرنمينبي بالخارج خلال الأيام الأخيرة بهدف تخفيف الضغوط على العملة.

 وذكر تقرير نشرته صحيفة “الفايننشال تايمز” أن البنوك الحكومية قامت بشراء الرنمينبي في الخارج منذ أمس الإثنين.

 ويؤثر هذا النشاط على تشديد سيولة الرنمينبي في الخارج، ما يزيد من تكلفة اقتراض العملة من أجل عمليات “الشورت سيلينج” والتي تراهن على ضعف العملة.

 

وكان بنك الشعب الصيني قام مؤخراً برفع السعر المرجعي لليوان بأكبر وتيرة في 15 شهراً ليصبح عند مستوى 6.8052 يوان لكل دولار.

 وتوقع بنك “جولدمان ساكس” في الأسبوع الماضي أن ترتفع حصة اليوان الصيني في الاحتياطيات الأجنبية الدولية خلال الفترة المقبلة.

 وبحلول الساعة 12:46 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة الصين مقابل الورقة الأمريكية بنسبة تزيد عن 0.2% ليسجل الدولار 6.8395 يوان.

 وفي سوق الأسهم، صعد مؤشر “سي.إس.آي 300” الصيني بنسبة 1.3% ليصل إلى 3363.9 نقطة بنهاية التداولات.

 كما زاد مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 1.1% ليغلق عند 2750.6 نقطة.

 وتأتي مكاسب مؤشرات الأسهم الصينية بالتزامن مع الأوضاع التجارية التي تلوح في الأفق، حيث أفادت تقارير بأن الرئيس الأمريكية دونالد ترامب قد يفرض تعريفات على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار في الأسبوع الجاري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>