المصرية للاتصالات تطلق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول خلال شهر

المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات

تعتزم الشركة المصرية للاتصالات البدء في إتاحة خدمات تحويل الأموال عبر المحمول عبر شبكتها خلال شهر بعد توقيعها مع أحد البنوك العاملة في السوق المحلية.

وقال المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرية للاتصالات إنها وقعت خلال الفترة الماضية مع أحد البنوك ليقوم بدور مقدم الخدمة لصالح المصرية للاتصالات رافضًا الإفصاح عن اسم البنك لحين الانتهاء من الإجراءات الداخلية وحتى تشغيل الخدمة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” على أهمية خدمات القيمة المضافة لشركات الاتصالات خلال الفترة المقبلة خاصة وأن استخدامات المحمول اختلفت بشكل واضح مشددًا على أن الخدمات المالية واحدة من أهم المجالات التي يجب التركيز عليها مع تنامي الاعتماد على التكنولوجيا المالية والحلول الرقمية للدفع سواء من الحكومة أو القطاع الخاص.

 ويبلغ عدد مستخدمين “تحويل الأموال عبر المحمول في مصر” أكثر من 9 ملايين مستخدم وفق إحصائيات البنك المركزي المصري والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتم إطلاق الخدمة منذ أربع سنوات تقريبا بهدف زيادة عدد المتعاملين مع القطاع المصرفى ودعم الشمول المالى، وتسهيل تعامل المواطنين مع الأموال وتوفير الوقت والإجراءات الخاصة بالذهاب إلى فروع البنوك واختصار الوقت اللازم لإتمام التحويل بين المحافظات.

 وبلغت نسبة النمو السنوي للخدمة 32%، وتبلغ حجم الأموال المتداولة ضمن الخدمة في مصر إلى 4 مليارات جنيه سنويًا، ويصل  عدد العمليات الشهرية إلى 1.6 مليون عملية.

 ويلزم البنك المركزى العملاء بألا يتجاوز الحد الأقصى لرصيد المحفظة 10000 جنيه، وأن يكون الحد الأقصى اليومى للسحب النقدى لحساب الهاتف الواحد 6000 جنيه، والحد الأقصى الشهرى للسحب النقدى لحساب الهاتف الواحد 50000 جنيه، والحد الأقصى للمشتريات فى الحركة الواحدة 6000 جنيه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>