وزير الاتصالات لـ«أموال الغد»: تغيير أعضاء المصرية للاتصالات فى مجلس إدارة فودافون قبل نهاية 2018

عمرو طلعت وزير الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تعمل حاليا على حوكمة حصة الشركة المصرية للاتصالات فى«فودافون – مصر» والبالغة 45%، بعد دخول المصرية سوق المحمول عبر علامتها التجارية «we» .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، أنه سيتم قبل نهاية العام الجاري تغيير ثلاثة أعضاء في مجلس إدارة فودافون وهم الممثلين عن المصرية للاتصالات بأعضاء جدد غير تنفيذين فى الشركة المصرية.

وأشار وزير الاتصالات ، إلى أن هذا الإجراء من شأنه ضمان حقوق فودافون في مناقشة استراتيجيتها وخطط عملها بسرية دون الضرر بعملها، كما يضمن للمصرية للاتصالات حقوقها كمستثمر أساسي في فودافون .

ووقعت المصرية للاتصالات في سبتمبر 2016 عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7.08 مليار جنيه، دفعت منها نحو خمسة مليارات جنيه حتى الآن نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه.

وتقدم المصرية للاتصالات، المملوكة للحكومة المصرية بنسبة 80 %، خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر من خلال اتفاق تجاري لمدة 5 سنوات ، وتمكنت حاليًا من جذب 3.3 ملايين مستخدم خلال عام من التشغيل .

من جانبه قال المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن حوكمة العلاقة بين المصرية للاتصالات وفودافون هو حق أصيل للشركتين ومجلس إدارة الأولى بدأ بالفعل في خطوات فصل أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين فيها عن مجلس إدراة فودافون ، وخلال العام الجاري سيتم الإعلان عن تعيين ثلاثة أعضاء آخرين بعد تسمية اسكندر طعمة خلفًا لرانيا غريب نهاية العام الماضي كخطوة أولية لخطوات الحوكمة.

وأكد فى تصريحات خاصة ، على أن الشركة المصرية للاتصالات لن تتخلي عن حصتها في فودافون والتي تعد من أهم الاستثمارات الاستراتجية للشركة خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>