وزارة الصناعة تخاطب الشركات بإجراءات مرور الشحنات التجارية بمعبر العوجه

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

خاطبت وزارة الصناعة والتجارة اتحاد الصناعات والغرف الصناعية  بشأن وجود عدد من الإجراءات المطلوبة من الشركات التي وضعتها وزارة الدفاع لتسهيل مرور الشحنات التجارية من وإلى معبر العوجه البري.

 ويربط معبر العوجه البري بين مصر وإسرائيل حيث يخصص لنقل البضائع من وإلى البلدين.

 وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تتمثل في ضرورة التزام المنشأة التي تستورد مستلزمات إنتاج أو خامات أو سلع بإخطار قيادة الجيش الثاني والثالث الميداني بالبيانات الخاصة بالحملة التجارية المطلوب تحركها من وإلى معبر العوجه البري.

 وأضافت الوزارة أن هذه البيانات تشمل ” توقيت التحرك، عدد العربات، طريق التحرك، بيانات الافراد، نوع الحمولة”، موضحة أنه لابد أن يتم إبلاغ الجيش بتلك البيانات بمدة لا تقل عن 7 أيام وذلك حتى تقوم وزارة الدفاع ووزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة قبل التحرك ب 72 ساعة.

 وارتفعت قيمة التجارة بين مصر وإسرائيل بنسبة 27.3% خلال الفترة من” يناير-مايو 2018″  لتسجل نحو 71.857 مليون دولار مقابل 52.238 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017، لنمو قيمة الصادرات المصرية لإسرائيل بنسبة 75.9% لتبلغ 37.81 مليون دولار مقابل 21.491 مليون دولار، كما  زادت قيمة الواردات المصرية من إسرائيل لتبلغ 34.047 مليون دولار مقابل 30.747 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>