نقيب المحامين: منح وثيقة تأمين لجميع أسر المحامين في جدول المعاش مجاناً

سامح عاشور نقيب المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين

أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، عن منح وثيقة التأمين لجميع أسر المحامين في جدول المعاش مجاناً.

وأضاف عاشور خلال كلمته في حفل تكريم المتفوقين من أبناء محامين، مساء أمس الأحد، بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية؛ “نحن مسئولون عن أبناء المحامين المتوفين بالنقابة ونفكر في كل قضايا المحامين وأسرهم”.

وكانت قد أبرمت نقابة المحامين برتوكول تعاون مع البنك الأهلى خلال وقت سابق، لشراء وثيقة تأمين “أمان المصريين” للمحامين مسددي اشتراك 2018، على أن يسدد المحامى 1000 جنيه وتتحمل النقابة 500 جنيه.

وكان قد عاشور خلال اجتماع سابق بعض تفاصيل الوثيقة، التى ستكون بقيمة 1500 جنيه تُدفع مرة واحدة، على أن تدفع النقابة 500 جنيه ويتكفل المحامى بباقى المبلغ، مع إمكانية رفع قيمتها لـ2500 جنيه، موضحا أنها ستكون متاحة للمحامين المقيدين بالجدول الابتدائى، وصولا للمحامين فى عمر 59 سنة، إضافة لأسر المحامين المتوفين، متابعا: “سيكلف ذلك النقابة ما يقرب من 70 مليون جنيه، وهو ما سيكون دعما حقيقيا للمحامين المشتغلين”.

وتابع نقيب المحامين حديثه بالقول: “الوثيقة ستكون مدتها 3 سنوات، وتجدد لمدة مماثلة، على أن يحصل المشترك حال وفاته الطبيعة على 30 ألف جنيه، وحال الوفاة نتيجة حادث على 150 ألف جنيه، ويوجد خيار آخر حال الوفاة الطبيعية، أن يحصل المشترك على معاش شهرى بقيمة 600 جنيه لمدة خمس سنوات، أو بقيمة 360 جنيها لمدة عشر سنوات، على أن يكون المعاش 3 آلاف جنيه لمدة خمس سنوات، أو 1800 جنيه لمدة عشر سنوات، حال الوفاة فى حادث، وحال عدم الوفاة يحق للمحامى أخذ فوائد الـ1500 جنيه مع تجديد الوثيقة لمدة مماثلة دون دفع أى مبالغ أخرى”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>