مصر للبترول: ضخ 2 مليون لتر بنزين 92 يوميًا بمحافظات الجمهورية

المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول

المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول

أكدت مصادر بشركة مصر للبترول ، أن الشركة تقوم بدراسة وضع السوق بشكل مستمر للوقوف على حجم الاستهلاك العام من المنتجات البترولية، موضحًا أن الشركة تضخ حاليًا قرابة الـ 2 مليون لتر بنزين 92.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن معدلات الضخ تختلف من منطقة إلى أخرى حسب دراسات وضع السوق، موضحا أن الـ 3 أشهر الماضية شهدت تراجعًا ملموسًا في استهلاكات قطاعات الدولة من الوقود بنسبة تقارب الـ 6%.

 أشار المصدر إلى أن الهيئة توفر جانب كبير من المنتجات البترولية من خلال معامل التكرير المحلية التي تصل طاقاتها التكريرية القصوى إلى 38 مليون طن سنويًا، بجانب اللجوء إلى التعاقدات الخارجية والتي تمثل قرابة الـ 35% من إجمالي استهلاكات الدولة من أنواع الوقود المختلفة.

 ورفعت الحكومة في 16 يونيو الماضي، أسعار المنتجات البترولية، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين، كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيها، بدلا من 30 جنيها، ورفعت الحكومة سعر أسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>