عاطف الشريف: تأجيل بعض دعاوي المرشحين لـ 13 أكتوبر لن يؤثر على انتخابات «المقاصة»

شركة مصر المقاصة

 قال عاطف الشريف المستشار القانوني لمحمد عبد السلام، المرشح على منصب رئاسة شركة مصر المقاصة للقيد والايداع المركزي أن قرار محكمة القضاء الإداري بتأجيل النظر في قضية مطالبة المرشح أشرف الضبع بإعلان فوزه بالتزكية بالاضافة الى النظر في إلتماس رفعه عبد السلام ، خاص بإعادة النظر ووقف الحكم الخاص بالاستبعاد من الانتخابات إلى جلسة 13 اكتوبر المقبل، لم يؤثر على سير الإنتخابات على مقعد الرئاسة المقرر انعقادها اليوم الأثنين.

 أضاف في تصريحات خاصة، أن الانتخابات مازالت قائمة على الرغم من تأجيل المحكمة الادارية العليا أيضا النظر في جلسات الشق الموضوعي في القضية التي صدر فيها حكم بعودة عبد السلام للانتخابات، وأخرى رفعها الضبع لالتماس وقف نفس الحكم، إلى ذات التاريخ.

 وتعقد شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي عموميتها اليوم لإجراء الإنتخابات على مقعد رئيس مجلس إدارة الشركة ، وجاء قرار التحديد جاء عقب إنتهاء الهيئة العامة للرقابة المالية من النظر في الاستشكالات المقدمة من المرشحين .

 ومن المقرر إجراء انتخاب رئيس مجلس إدارة الشركة بين كل من محمد سليمان عبد السلام و اشرف محمود ابراهيم محمد الضبع.

 وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد قررت تأجيل الانتخابات على رئاسة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى إلى موعد سيتم تحديده لاحقاً، لحين دراسة الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بإعادة محمد عبد السلام للانتخابات، وتحديد ميعاد جلسة للاستشكالين المقدمين من المرشحين أشرف الضبع ومحمد عبد السلام.

 وأقرت المحكمة الادارية العليا رفض الحكم الصادر باستبعاد محمد عبد السلام من الانتخابات، وإقرار أحقيته في خوض الانتخابات، وعلى أثره وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عودة اللواء محمد عبد السلام لانتخابات رئاسة الشركة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>